بالصور ترتيب الجيش المصري بين أقوى الجيوش العالمية من حيث القدرة القتالية والقوات العاملة

بالصور ترتيب الجيش المصري بين أقوى الجيوش العالمية من حيث القدرة القتالية والقوات العاملة

قام موقع غلوبال فاير باور المتخصص في تقييم القوات العسكرية المسلحة لكل دولة من دول العالم بإجراء ترتيب لأقوي جيوش العسكرية في العالم.

وقد أعتمد هذا الموقع  وفقاً لما ذكرته جريدة روسيا اليوم الإلكترونية في ترتيب الجيوش للدول وذلك من خلال تقييم أكثر من 50 عامل كلها تتركز حول جاهزية هذه الجيوش للقتال.

وقد استبعد فريق موقع غلوبال فاير باور السلاح النووي عند تقييمه لأقوى الجيوش في العالم، لكنه اعتمد على القوة الاجمالية للقوات المسلحة بأي دولة وعدد سكان هذه الدولة وكذلك الأهمية الاستراتيجية لتلك الدولة وموقعها الجغرافي.

ووفق هذا الترتيب الذي أجراه موقع غلوبال فاير باور فقد جاء الجيش الأمريكي في المرتبة الأولي ثم الجيش الروسي والصيني ثم جيوش الهند وبريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا واليابان ثم الجيش التركي في المركز العاشر والجيش الاسرائيلي في المركز الحادي عشر.

أما بالنسبة للدول العربية فقد جاءت مصر في المركز الثامن عشر والجزائر في المركز 27 والمملكة العربية السعودية في المركز 28.

كما قام الموقع بإجراء ترتيب أخر لأقوي الجيوش يعتمد على الجاهزية القتالية من حيث العدد حيث جاء الجيش الصيني في المركز الأول بعدد 2333000 مقاتل ، الجيش الأمريكي 1400000 مقاتل ، الجيش الهندي 1325000 مقاتل، الجيش الروسي فقد جاء في المركز الرابع ثم الكوري الشمالي والكوري الجنوبي.

ترتيب الجيوش من حيث القدرة القتالية

أما بالنسبة للدول العربية فقد جاءت الجزائر في المركز الأول بعدد 512 ألف مقاتل من حيث العدد ثم يليها مصر بعدد 468500 مقاتل، ثم العراق بعدد 271500 مقاتل.

ترتيب الجيوش