السيسى فى استقبال مبعوث جنوب افريقيا

السيسى فى استقبال مبعوث جنوب افريقيا

على الرغم من تقديم حكومة دكتور الببلاوى استقالتها إلا أن المسير عبد الفتاح السيسى سوف يظل يشكل منصب وزير الدفاع لحين تولى الوزارة الجديدة , وإذا ذلك استقبل المشير اليوم بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع ” سيابونجا كويلى ” وزير أمن الدولة بجمهورية جنوب إفريقا وهو مبعوث الرئيس الجنوب إفريقى إلى مصر .

 

السيسى فى استقبال مبعوث جنوب افريقيا 7

 

يذكر أن كويلى قد التقى أول أمس بالسيد عدلى منصور رئيس الجمهورية حيث أوصل له رسالة نظيره الجنوب إفريقى , كما عقد بالأمس مؤتمؤا صحفيا بمقر وزارة الخارجية .

يضم الوفد المرافق لسيادته ثلاثةمن الشخصيات البارزة وهم : مايكل هال ” المستشار القانونى لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا ” سونتو كودو ” مدير المخابرات العامة بجنوب إفريقيا ” , نولوتاندو مايندى ” سفيرة جنوب إفريقيا بالقاهرة ” .

 

السيسى فى استقبال مبعوث جنوب افريقيا 8

 

كما حمل المبعوث الجنوب إفريقيى تحية إعزاز وتقدير من الرئيس ” زوما ” إلى مصر وشعبها وأهلها , آملين أن تمر مصر بسلام فى المرحلة الإنتقالية الحالية , مؤكدا على وقوف جنوب إفريقا حكومة وشعبا بجانب مصر فى مساعيها لمحاربة الإرهاب , بالإضافة إلى تقديم الدعم المادى والمعنوى لمصر وقتما طلب منها ذلك , آملين أن تستعيد مصر تألقها وريادتها من جديد على الصعيد العربى والعالمى , ولاسيما مكانتها فى افريقيا .

كما أوضح المسئول أن بلاده تقدر أهمية دور مصر الإستراتيجى الناتج عن موقعها الديمجرافى فى القارة الإفريقية والعالم باثره , كما أكد على دور مصر فى حل القضايا الِإفريقية , وهذا كله بجانب دور مصر فى حفظ السلام فى إفريقيا والعالم.