اولياء الامور يطالبون الغاء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 2014

اولياء الامور يطالبون الغاء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 2014
وزارة التربية والتعليم

رغم تاكيد وزارة التربية والتعليم علي بدء الدراسه للفصل الدراسي الثاني غدا السبت الموافق  8 من مارس 2014 الا ان هناك تخوف كبير من قبل الاهالي علي الطلاب  ولذلك قد طالبوا الوزاره بضروره البحث في ايجاد حل لالغاء الفصل الدراسي الثاني  ومحاوله لتقييم الطلاب من خلال درجات امتحانات الفصل الدراسي الاول .

تأجيل المدارس

ويرجع السبب الي انزعاج الاهالي الي الهجمات الارهابيه والمسلحه التي تقوم بها الجماعات الارهابية وايضا التهديد الذي قامت به تلك الجماعات والتي تتوعد فيه في انها سوف تقوم بحرق الكثير من المدارس والجامعات .

وايضا الاحداث المترددة حول للحاله الامنيه في كثير من محافظات الجمهوريه واحداث الشغب من فبل تلك الجماعه المحظوره .

المحذوف من المناهج الدراسة

وقد اشار الاهالي الي ان الوقت المخصص للفصل الدراسي الثاني ان يكون كافيا للطلاب من حيث الفتره الزمنيه المححده وايضا وقدرتهم علي انجازه واستيعابه حتي وان تم حذف جزء من المناهج المقرره بالمدارس والجامعات.

وايضا هناك سبب هام واساسي لاصرار الاهالي علي محاوله الغاء العام الدراسي الثاني وهو انتشار مرض الانفلونزا الخنازير حيث يري الاهالي ان الاحتياطات التي تتخذها الجامعات والمدارس غير كافيه لمنع انتشار ذلك المرض بين الطلاب.

الغاء الدراسة
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

وقد اكدت وزاره التربيه والتعليم من قبلها انها سوف تدرس فعليا مراجعه المناهج لمحاوله تخفيفها وذلك مراعاه منها للمده القصيره للعام الدراسي الثاني والاحداث التي تمر بها البلاد.

واكدت ايضا وزاره التربيه والتعليم انها فامت بالتنسيق والتعاون مع وزاره الصحه وذلك  لتوفير سبل الوقايه للطلاب وتوفير جميع المستلزمات الطبيه التي تلزم في حالات العلاج .

وقد شارك التامين الصحي للمدارس في الكشفالدوري علي الطلاب وانه اذا ظهر اعراض المرض علي اي من الطلاب سوف يتم اعطائه اجازه اجباريه .