موقع التسجيل في اسكان السعوديه eskan وشروط الحصول علي وحدات سكنية

موقع التسجيل في اسكان السعوديه eskan وشروط الحصول علي وحدات سكنية
موقع التسجيل في اسكان السعوديه

اسكان السعوديه eskan هو مشروع تم تقديمة من وزارة الاسكان السعودية لمن لا يمتلك مسكن مناسب له ولاسرتة وتتوافر فيه بعض الشروط التى تؤهله للحصول على وحده سكنية او قرض او قطعة ارض او قطعة ارض وقرض معا .

اسكان السعوديه

ولقد فتحت وزارة الاسكان السعودية ابوابها عبر موقعها الرسمي على الانترنت للراغبين في الحصول على وحدات سكنية الحصول عليها عن طريق التقديم و التسجيل في اسكان السعوديه وطالبت من الراغبين في الحصول عليها متى توافرت فيهم الشروط اللازمة سرعة التقديم ومليء البيانات المطلوبة كما حظرت الوزارة من الخطأ أثناء تسجيل البيانات وطالبت المواطنين بالدقة أثناء التسجيل في اسكان السعوديه الذي يتيح لم يرغب بالحصول على وحدات سكنية مناسبة ان يمتلكها متى توافرت تلك الشروط به :

شروط اسكان السعوديه

  • ان يكون المتقدم سعودي الجنسية حتى وقت تخصيص الوحدة السكنية او قطعة الارض او القرض .
  • الا يقل سن المتقدم عن 25 عاما وقت التقديم .
  • ان يكون المتقدم واسرتة مقيمين بالمملكة العربية السعودية لحين تخصيص الوحده السكنية ويعتبر المتقدم غير مقيم متى كان غير متواجد بالمملكة لاكثر من 90 يوما متصلا او منفصلا وذلك خلال عام قبل التقديم في مشروع اسكان السعوديه الا في حالات معينه يتم تجاوز هذا الشرط وهي :

 

  1. ان يكون المتقدم خارج المملكة لانه يعمل لصالح جهة حكومية سعودية .
  2. ان يكون المتقدم خارج المملكة العربية السعودية للدراسة او التدريب .
  3. ان يكون المتقدم خارج السعودية للاعلاج .
  4. وهناك عدة أستئناءات اخري تحددها الوزارة .
  5. وعلى المتقدم أثبات ذالك بورق موثق تقبل به الوزارة .

 

  • الا يكون المتقدم لدية مسكن مناسب وقت التقديم لمشروع اسكان السعوديه او لحين تخصيص المسكن له خلال الخمس سنوات السابقه للتقديم ويستثنى من هذا الشرط من فقد مسكنه بسبب قوة قاهرة مثل حريق او سيول .
  • الا يكون المتقدم او احد افراد اسرته قد حصل مسبقا على مسكن من برنامج الدعم السكني سواء من الدولة او الجمعيات الخيرية او جهة العمل التى يعمل بها سواء كانت جهة العمل حكومية او خاصة .
  • الا يكون لدي الاسرة القدرة المادية التى تتيح لهم الحصول على مسكن مناسب ومعيار ذلك الشرط هو ان يكون لدي الاسرة مجمعة اصول تقدر بـ مليوني ريال  سعودي أو أكثر مثل النقود والسيارات وتحسب اذا زادت عن 3 سيارات والحقوق الفكرية والملكية لدى الشركات التجارية والعقارات والاراضي اذا زادت مساحة الارض عن الف متر مربع .

التسجيل في اسكان السعوديه

هناك بعض الضوابط لامكانية التسجيل في اسكان السعوديه وهم :

  • ان يكون التقديم على الموقع الالكتروني الرسمي لبرنامج اسكان السعوديه ويقوم المتقدم بعمل حساب جديد ويقوم بكتابة البيانات الخاصة به هو وأسرته او يكون التقديم من خلال التطبيقات الرسمية للبرنامج ويمكنك تحميل تطبيق اسكان السعوديه من هنا .
  • ان يوافق المتقديم على جميع الاقرارات التى تطلب الوزارة الموافقة عليها .
  • لا يكون التسجيل اكتمل الا بعد ظهور رسالة تؤكد الانتهاء من التسجيل
  • ان يقوم المتقدم بتحديث بياناته في حالة وجود اى تغير بها وكان هذا التغير يؤثر على مدى استحقاقيته لمشروع اسكان السعوديه وحددة الوزارة مده خمس عشر يوما من حدوث التأخير كفترة سماح للمتقدم ان يغير فيها البيانات الخاصة به على موقع اسكان السعودية .
  • ان يقدم الراغب في الحصول على الدعم السكني جميع الاوراق التى قد تطلبها وزارة الاسكان السعودية .
  • اذا توفي المتقدم يجوز لاحد افراد الاسرة التقديم عوضا عنه ويأخذ اسبقية طلب المتوفي .
اسكان السعودية
موقع التسجيل في اسكان السعوديه

موقع اسكان السعوديه

اذا توافرت في المتقدم لتلك الشروط والضوابط التى قامت بوضعها وزارة الاسكان السعودية يمكنه الدخول على موقع اسكان السعوديه الاتى والتسجيل به

موقع اسكان السعوديه