طرح اسم هشام جنينة بديلا لعبد الفتاح السيسي في رئاسة مصر

طرح اسم هشام جنينة بديلا لعبد الفتاح السيسي في رئاسة مصر

قام بعض النشطاء السياسيين وشباب الثورة بطرح اسم المستشار هشام جنينة كأحد البدائل لخلافة عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة المقرر عقدها في 2018.

وأعلن المئات من النشطاء وعلى رأسهم رئيس لجنة الشباب بحملة السيسي الانتخابية السابقة الدكتور ” حازم عبد العظيم ” والمعارض حالياً، طرح اسم المستشار ” هشام جنينة ” كأحد بدائل الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، كما وأعلنت صحيفة الموقف المصري والتي تحظى باهتمام الآلاف من النشطاء السياسيين وشباب الثورة دعمها لهشام جنينة في قضيته.

وقال الدكتور ” حازم عبد العظيم ” في العديد من تدويناته على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” باقي على الانتخابات الرئاسية أقل من عامين، وما زال النظام يرسخ فكرة عدم وجود بديل وما زالت الناس نائمة وملهية في التك توك والسكر.

وتابع عبد العظيم ” في ناس كتير بتقول عبد الفتاح السيسي مش هيكمل قبل 2018 مفكرتوش هيرحل ازاي؟ ده مش مرسي ولا حسني مبارك؟ والقوات المسلحة هي مدخلاه طرف في المعادلة وربنا يستر “.

وأضاف ” برضه تعليقات كتيرة ان الحل هو ثورة من أجل خلع النظام الحالي وليس الانتخابات الرئاسية، أكرر مرة تانية عبد الفتاح السيسي مش مرسي ولا مبارك وللأسف ورط القوات المسلحة في السياسة احترسوا، حسب قول عبد العظيم.

كما وتسائل حازم عبد العظيم ” هل مواصفات المرشح القادم هي الكفاءة الأهلية فقط ؟ أبسولوتلي ! يجب أن يكون شجاع وقادر على تحمل قذارات لجان واعلام النظام ” حسب وصفه في التدوينات.

وقام عبد العظيم بطرح استطلاعين في تدويناته ضما بعض الأسماء المرشحة من أجل خلافة السيسي كان من بينهم الرئيس نفسه وقال ” فكرة واستطلاع : هل تؤيد ترشيح المستشار هشام جنينة لرئاسة مصر عام 2008؟ وهل لو ترشح المستشار هشام جنينة في الانتخابات الرئاسية القادمة 2018 هل سيكون منافس قوي لعبد الفتاح السيسي ونظامه؟.

واستكمل عبد العظيم تدويناته قائلاً ” ان الغرض من استطلاعات الرأي السابقة هو تحريك فكرة البديل الميتة بشكل إكلينيكي لدى الناس، كما ويريح النظام المصري وإعلامه دفنها ” حسب وصفه.

والجذير بالذكر أن الاستطلاعات أظهرت حتى مساء اليوم الخميس تقدم عبد الفتاح السيسي وخلفه المستشار هشام جنينه تلاهم الدكتور مصطفى حجازي.