عاجل| مصادر مصرفية تفجر مفاجأة غير متوقعة: «سعر الدولار سينخفض قرابة الـ4 جنيهات خلال أسبوع».. وتكشف عن حزمة من القرارات العاجلة

عاجل| مصادر مصرفية تفجر مفاجأة غير متوقعة: «سعر الدولار سينخفض قرابة الـ4 جنيهات خلال أسبوع».. وتكشف عن حزمة من القرارات العاجلة

أفادت مصادر مصرفية، منذ قليل، بأن سعر الدولار، سيشهد انخفاضاً كبيراً خلال الأيام المقبلة، وسيشهد الانخفاض مفاجأة كبرى وغير متوقعة، ليتراوح بين ثلاثة وأربعة جنيهات، نتيجة لمجموعة إجراءات من المقرر أن يتم اتخاذها لضبط سوق الصرف ومنع الازدواج السعري للورقة الخضراء.

وكشفت المصادر الصحفية، بأن الإجراءات المصرفية المقرر اتخاذها لضبط سوق الصرف، تأتي لثلاثة أسباب:

  1. تعافي التدفقات الخارجية من العملات الصعبة من السياحة.
  2. زيادة تحويلات المصريين فى الخارج.
  3. بدء تفعيل الاتفاق الثنائي للتمويل بالعملة المحلية بين مصر والصيني ، والذى يشهد تمويل بكين للقاهرة بـ 20 مليار يوان صيني.
%d8%aa%d8%aa%d9%82%d8%aa%d8%aa%d9%82%d8%aa
اليوم السابع

كما أشارت المصادر، إلى لقاء جمع بين رجال أعمال كبار بجهات حكومية مسئولة، لمناقشة إجراءات لوقف الاستيراد لمدة محددة، حتى يتم السيطرة على استنزاف الاحتياطي من النقد الأجنبي وتنشيط قطاعات الإنتاج المحلية البديلة، لضبط السعر الوهمي المبالغ فيه للدولار فى السوق السوداء.

تزامن ذلك مع تصريحات، “محمد الأبيض”، رئيس الشعبة العامة للصرافة باتحاد الغرف التجارية، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، والذي أكد من خلاله، أنه من يملك الدولار سيفاجأ بانهيار سعره خلال أسبوع، مشيرا إلى أن هناك قرارات حاسمة خلال الفترة المقبلة لضبط سعر الدولار ، لأن السعر المتداول حاليا غير حقيقي وغير عادل.