الغرف التجارية تتهم البنك المركزي بالتسبب في أزمة الدولار وتؤكد الدولار موجود ولكن بدون مشتري

الغرف التجارية تتهم البنك المركزي بالتسبب في أزمة الدولار وتؤكد الدولار موجود ولكن بدون مشتري

صرح أمين عام اتحاد الغرف التجارية “علاء عز”، بأن الإجراءات الإدارية الخاطئة التي صدرت من البنك المركزي المصري، هي التي تسببت في خروج الدولار الأمريكي من البنوك، مؤكدا على أنه لا يوجد نقص في الورقة الخضراء داخل مصر.

وعلق “عز” خلال تصريحاته الصحفية، على أزمة ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بهذا الشكل الكبير بقوله، “إن الدولار موجود بالفعل حاليا بالسوق السوداء ولكن بدون مشتري.. للبيع فقط”.

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه تم الاتفاق داخل الاتحاد على أن يتم التوقف عن استيراد السلع الغير أساسية لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى وقف التعامل بالدولار الأمريكي لمدة أسبوعين.

وجدير بالذكر، أن أسواق الصرافة المصرية تشهد حالة من عدم الاستقرار والارتباك في التعاملات، وخاصة التعاملات المرتبطة بصرف الدولار الأمريكي، حيث سجل ارتفاعا تاريخيا خلال تعاملات شهر أكتوبر المنقضي، كسر فيها حاجز الـ 18 جنيه للمرة الأولى في التاريخ، ثم لحقت به خسائر خلال تعاملات اليوم ويوم أمس، انخفض فيها سعر صرف العملة الأمريكية حوالي جنيهان، بسبب تثبيت البنك المركزي لسعر الجنيه في البنوك، وتصريحات رئيس الوزراء الأخير حول الاتجاه لتوحيد سعر الصرف.