فيديو.. رئيس شعبة المستوردين: سعر الدولار سيصبح 7 جنيهات قريباً وعلى الذين يحتفظون به طرحه في الأسواق بسرعه

فيديو.. رئيس شعبة المستوردين: سعر الدولار سيصبح 7 جنيهات قريباً وعلى الذين يحتفظون به طرحه في الأسواق بسرعه
"أحمد شيحة" رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بمحافظة القاهرة

أكد “أحمد شيحة” رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بمحافظة القاهرة، أن سعر الدولار الأمريكي في مصر سوف يتراجع وصولاً إلى 7 جنيهات، مشيراً إلى أن هذا السعر هو سعره الطبيعي في مصر وأن الزيادة التي حدثت في أسعار الدولار ما هي إلا نتيجة للمضاربات التي جعلت من الورقة الخضراء وسيلة لتحقيق أرباح سريعه وكبيرة في ذات الوقت.

وأضاف شيحة خلال مداخلة هاتفية له أجراها مع برنامج “اليوم في ساعة” الذي تذيعه قناة “النهار اليوم”، أن إتحاد الغرف التجارية قام بتوجيه دعوة عامة إلى الموانين المصريين الذين يتعاملون بالدولار، بالتوقف تماماً عن التعامله به سواءاً في عمليات البيع أو الشراء لمدة أسبوع متواصل، علاوةً على مطالبة المستوردين أيضاً بوقف الإستيراد من الخارج لمدة ثلاثة أشهر لحين إستقرار الدولار.

وقال رئيس شعبة المستوردين أن أزمة الدولار في مصر “مفتعلة”، وأن القيمة الكبيرة التي بياع بها الدولار في السوق السوداء تخالف القيمة الفعلية له أمام الجنيه المصري، ولفت أيضاً إلى أن التجار والمستوردين عانوا بشدة من تلك الأزمة المفتعلة التي أوصلت سعر الدولار في مصر إلى أكثر من ضعف سعره الحقيقي.

وطالب شيحة المواطنين الذين يحتفظون بالدولار بسرعة طرحه في السوق مرة أخرى، كما توقع أن يصل سعر الدولار الأمريكي في مصر قريباً إلى 7 جنيهات واصفاً ذلك بالسعر الطبيعي له.