نجيب ساويرس: اللي هينزل يشتري دولار مش محتاجه بعد كده تبقى “خيانة”

نجيب ساويرس: اللي هينزل يشتري دولار مش محتاجه بعد كده تبقى “خيانة”
تعليق نجيب ساويرس على قرار البنك المركزي بتحرير سعر الجنيه

أكد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أن قرار البنك المركزي الذي إتخذ صباح اليوم بالتنسيق مع الحكومة المصرية بشأن تحرير سعر الجنيه المصري هو قرار صائب وسيكون له العديد من الآثار الإيجابية على الإقتصاد المصري في فترة زمنية قصيرة.

وأشار ساويرس خلال منشور له على صفحته الشخصية بموقع تويتر، إلى أن خطوة تعويم الجنيه تأخرت كثيراً وكان يجب أن تتم منذ زمن بعيد واصفاً إياها بـ “الخطوة الممتازة”، وطالب ساويرس رجال الأعمال والمستوردين بضرورة ضبط النفس وعدم التهافت على الدولار خلال الفترة المقبلة إيماناً بمبدأ المسئولية الوطنية.

نجيب ساويرس يصف المضاربة في الدولار بالخيانة
نجيب ساويرس يصف المضاربة في الدولار بالخيانة

وفي تغريدة أخرى له قال ساويرس “اللي هينزل يشتري دولار دلوقتي وهوا مش محتاجه ميجيش بعد كدا يتكلم عن الوطنية وحب الوطن”، ووصف رجل الأعمال المصري المضاربة بـ “الخيانة”.

كما طالب نجيب ساويرس أيضاً المواطنين بضرورة مساندة الحكومة ودعم قراراتها الناجحة التي تصب في صالح الإقتصاد والمواطن المصري، مشيراً إلى أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الجنيه المصري سيسبب خسائر كبيرة للمضاربين.

يذكر ان البنك المركزي المصري قد إتخذ قرارا بتحرير الجنيه، وهو ما أدى إلى فقدان الجنيه المصري لحوالي 30% من قيمته، وبذلك إرتفع سعر الدولار الأمريكي لدى البنوك من 8.88 جنيه إلى 14.5 جنيه.