قانون الخدمة المدنية الجديد بعد إقراره اليوم في الجريدة الرسمية من السيسي

قانون الخدمة المدنية الجديد بعد إقراره اليوم في الجريدة الرسمية من السيسي
الرئيس السيسي يعتمد قانون الخدمة المدنية

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رسميا قرار جمهوري بتطبيق وإصدار قانون الخدمة المدنية الجديد الذي أقره مجلس النواب، تمهيدا لتطبيقه خلال أيام على جميع المؤسسات الحكومية التي تخضع لقوانين القانون الجديد بعد إقراره من قبل مجلس الشعب منذ عدة جلسات، ننشر لكم نصا كاملا ببنود ومواد قانون الخدمة المدنية الذي سوف يتم تطبيقه.

وقد نصت المادة الأولى من قانون الخدمة المدنية في الجريدة الرسمية اليوم:

انه يعمل باحكام القانون في شأن الخدمة المدنية وتسري احكامة على الوظائف في الوزارات ومصالحها والاجهزة الحكومية ووحدات الادارة المحلية والهيئات وذلك ما لم تنص قوانين أو قرارات انشائها على ما يخالف ذلك .

وجاء في المادة الثانية أن يتم إلغاء قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة والذي تم إصادره برقم 47 لعام 1978، والمادة الثالثة على أن يتم إصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال ثلاث أشهر من تاريخ العمل به، وذلك بعد أخذ رأي مجلس الخدمة المدنية، وحتى يتم إصدار اللائحة، يتم العمل باللوائح القائمة حاليا.
وسوف يتم تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد على الوظائف في الوزارات والمصالح مثل الوحدات المحلية والهيئات الحكومية ويطبق على باقي الهيئات لائحاتها الخاصة.

لائحة قانون الخدمة المدنية الجديد

القانون كاملا من هنـــا

 يمكنك الآن قراءة مسودة قانون الخدمة المدنية الجديد بجميع بنوده وشروط تطبيقه والاختلافات التي سوف تطرأ على قانون العمل الجديد لجميع العاملين بالقطاعات الحكومية المصرية، وذلك بعد تحميل الملف المرفق بالأعلى ويمكنك بعدها قراءة ومعرفة كافة بنود قانون الخدمة المدنية.