مجلس الوزراء ينفي ارتفاع سعر تذكرة المترو بعد تطبيق قرار تعويم الجنيه

مجلس الوزراء ينفي ارتفاع سعر تذكرة المترو بعد تطبيق قرار تعويم الجنيه
أسعار المترو

بعد إشاعات تناولت ارتفاع سعر تذكرة المترو، صرح المتحدث بإسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل خطوط مترو الأنفاق “أحمد عبد الهادي” بعدم وجود أي قرارات جديدة تقر بزيادة أسعار التذاكر بعد إقرار رفع الدعم عن البنزين وإرتفاع أسعاره إبتداءاً من يوم الجمعة 4 نوفمبر الماضي إثر الإجراءات الحكومية الجديدة لتخفيض الفجوة بين الجنيه المصري والدولار الأمريكي.

قد يهمك أيضاً:

وأكد عبد الهادي أن قرار الزيادة من عدمه تتحكم فيه جهات سيادية بالدولة، ولا يتدخل فيه العاملين بالشركة، وأشار سائق بأحد قطارات المترو بأن مؤشرات إرتفاع التذكرة غير متوفرة حالياً، حيث لا يرتبط المترو بشكل وثيق مع أسعار البنزين، كما وأن العاملين لم يصل لهم أي أخبار من هذا النوع.

ومن جانبه نفى المتحدث بإسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش ما تردد من إشاعات عن إرتفاع أسعار تذكرة المترو والسكة الحديد، وأكد أن تلك الأخبار غير صحيحة ومغلوطة، وأشار أيضاً أن المواصلات لن تتأثر مطلقاً بزيادة أسعار البنزين في مصر.

وقامت الحكومة المصرية سابقاً بتحديد سعر تذكرة المترو بنحو 1.5 جنيه فقط، وذلك في تصريح أدلى به المتحدث بإسم مجلس الوزراء السفير حسام قاويش، وأكدت الحكومة أنه لا يوجد إعلان عن تطبيق أسعار جديدة للمترو حتى وقت كتابة هذه المقالة.