تعرف على أسباب تسوس الاسنان و كيفية الوقاية منها بأسهل الطرق

تعرف على أسباب تسوس الاسنان و كيفية الوقاية منها بأسهل الطرق

تسوس الأسنان، هو تدمير مينا الأسنان ومن المعروف أن تسوس الأسنان يحدث من البكتيريا التي تتراكم على مينا الأسنان، حيث يتم إنشاء الأحماض التي تسبب التنقية للأسنان عن طريق أنواع معينة من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في لوحة الأسنان، هذه البكتيريا والكائنات الحية المجهرية، تأتي من أطعمة السكر والنشا ومن المواد الغذائية التي يستهلكها الشخص، فعندما تأكل هذه الأطعمة، الكائنات الدقيقة تخلق الحمض وفي غضون دقائق تهاجم مينا الأسنان وتسبب التسوس.

كيفية الوقاية من تسوس الأسنان:

يمكن الوقاية من تسوس الأسنان عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بعد كل غداء أو وجبة خفيفة، وعلى وجه التحديد “الأماكن التي تحتوي على تجاويف”، فهذه الأماكن سوف تكون مرجحة أكثر من غيرها لتشكل تسوس الأسنان.

فتسوس الأسنان هو مشكلة شائعة جداً والتنظيف السليم والمنتظم للأسنان هو الطريقة المثلى لمنع حدوث تسوس الأسنان في المقام الأول. وينصح أيضا في تجنب الحلوى والكعك والمشروبات الغازية والمشروبات الحلوة، وإذا كنت غير قادر عن الاستغناء عنها فيجب غسل فمك مباشرة بعد استهلاكها، وأيضا غسل فمك فوراً بعد تناول أي شيء عموماً. تسوس الأسنان ، أسباب تسوس الأسنان ، طرق الوقاية من تسوس الأسنان