عاجل.. صرف العلاوة الدورية مع مرتب نوفمبر وبأثر رجعي من شهر يوليو الماضي لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة

عاجل.. صرف العلاوة الدورية مع مرتب نوفمبر وبأثر رجعي من شهر يوليو الماضي لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة
العلاوة الدورية

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أنه سيتم صرف علاوة دورية لكافة العاملين بالدولة وبأثر رجعي من شهر يوليو الماضي وذلك بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، بعد نشر قانون الخدمة المدنية بالجريدة الرسمية وبدء العمل به مع أول نوفمبر الجاري.

وأشار رئيس مجلس الوزراء أن العلاوات الدورية ستحمل الموازنة العامة للدولة مبلغ 3.5 مليار جنيه، وأنه سيتم صرف هذه العلاوات لكافة العاملين بالدولة مع مرتب شهر نوفمبر الجاري.

من جهته قال عمرو الجاري وزير المالية أن من أكثر القرارات المهمة وستؤثر في الاقتصاد المصري على المدي البعيد هو تحرير سعر الصرف المسبب الرئيسي للتضخم.

من ناحية أخرى قال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بأن أسعار تذاكر المترو الحالية لا يمكن أن تظل كما هي، وأنه سيتم زيادتها خلال الفترة المقبلة لأنها بشكلها الحالي ستؤدي إلى خسائر فادحة  لايمكن للدولة تحملها.

تأتي تصريحات رئيس مجلس الوزراء بعد أن قرر زيادة أسعار البنزين والسولار وكافة المنتجات البترولية والتي بلاشك ستؤدي إلى زيادة كافة الأسعار ووسائل النقل مما سيخلق معه عبء جديد على المواطن المصري المثقل أساساً بالأعباء.

غير أن رئيس مجلس الوزراء لم يحدد نسبة العلاوة الدورية للعاملين بالحكومة الذين لا ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية إلاأنها بالطبع لن تقل عن 15% من الأجر الأساسي.