بشري من وزارة التموين للمواطنين من أول الشهر المقبل

بشري من وزارة التموين للمواطنين من أول الشهر المقبل
البطاقات التموينية

قام وزير التموين اللواء محمد مصيلحي بالإعلان على أنه سيتم في الشهر المقبل زيادة في الدعم للتموين للمواطنين، وأكد اللواء أنه سيتم الزيادة لكل من يحمل بطاقة التموين من فئة ثمانية عشر جنيهًا إلى إحدى وعشرون جنيهًا، وأكد على تطبيق هذا الدعم الزائد في بداية الشهر المقبل.

كما أكد اللواء محمد مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في إحدى التصريحات الصحفية التابعة للمواقع والجرائد المصرية، أنه سيتم عقد تلك الزيادة من الرز بوجه بخاص، وذلك بزيادة تصل إلى ألفان وثلاثمائة جنيهًا، إلى ثلاثة آلاف جنيهًا، وذلك تبعًا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها وزارة التموين من أجل المواطن المصري.

كما قام وزير المالية، الدكتور عمر الجارحي بالتأكيد على أن تلك الزيادة التي سيشهدها كل فرد من المواطنين على البطاقة التموينية سوف تعمل على صرف الدولة ميزانية عالية جدًا تصل إلى 5 مليارات من الجنيهات.

كما أكد الدكتور عمر الجارحي وزير المالية أنه سيتم عمل إجراءات مشددة لفلترة بطاقات التموين، وإقامة تعداد الكتروني للبحث عن كل بطاقة تموينية، كما أكد الدكتور عمر الجارحي أنه سيتم فلترة كل البطاقات التموينية، حتى يتم التعرف على من يستحق ويحتاج إلى الدعم التمويني ومن لا يستحقه ولا يحتاجه، ويتم تنظيم كل تلك الإجراءات، حتى يتم صرف السلع التموينية على الخطة الجديدة في الشهر المقبل.