مشروبات تعالج الزكام وانسداد الأنف وتساعد على التخلص منه بصورة سريعة

مشروبات تعالج الزكام وانسداد الأنف وتساعد على التخلص منه بصورة سريعة

بدأ فصل الشتاء وبدأ معه نوبات البرد والزكام، وتزداد انتشارها بين الكبير والصغير، ولذلك ينصح خبراء التغذية تناول الأطعمة التي تقلل من التعرض لتلك النوبات الشتوية، والتي لها فاعلية قوية في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الصحية له أيضًا، بالإضافة إلى أنها ستقضي على الزكام والبرد وتخلصك منهم بصورة سريعة.

المشروبات التي تساعدك في إزالة والتخلص من نوبات زكام الشتاء:

1- شوربة الدجاج: هذه الشوربة لها دور قوي في إزالة الزكام؛ لأنها تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، كما أنها تفتح الشعيرات الدموية الخاصة بالتنفس، وبالتالي تقضي على الزكام بصورة سريعة.

2- تناول كوب من الثوم: الثوم له قدرة فعالة في التخلص من الزكام؛ لأنه يحتوي على عناصر مضادة تقوي من جهاز المناعة، والحماية من البكتريا، ولذلك يجب خلطه مع بعض الماء والبصل ويشرب بشكل يومي، أو تناوله كحبات منفصلة.

3- الزنجبيل: هو له قدرة فعالة في التخلص من الزكام؛ نتيجة أنه يحتوي على مضادات طبيعية قوية، وتنشط جهاز المناعة، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الدوخة.

4- شرب المياه: عند شرب المياه بشكل وفير يعمل على التخلص من الزكام والبرد، وذلك لأنه يدخل إلى الجسم نسبة ترطيب عالية.

5- تناول العسل: العسل يحتوي على مضاد للأكسدة، وبالتالي يعمل على تنشيط الجهاز المناعي، ويعالج الزكام، ولذلك ينصح الأطباء وضعه مع المشروبات الساخنة عند تناولها.