بالفيديو.. البترول تحسم الجدل حول الاتجاه لإيران لتوريد البترول لمصر وتكشف عن الدولة التي ستكون بديلا للسعودية

بالفيديو.. البترول تحسم الجدل حول الاتجاه لإيران لتوريد البترول لمصر وتكشف عن الدولة التي ستكون بديلا للسعودية

صرح “حمدي عبد العزيز”، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، بأن شركة أرامكو السعودية أبلغت الهيئة العامة للبترول في نهاية شهر سبتمبر الماضي، بأنها لن تستمر في إرسال الشحنات البترولية المتفق عليها، في العقد التجاري الموقع معها دون ذكر أي أسباب.

وأجاب “عبد العزيز”، عن سؤال وجهه له الإعلامي “محمد الغيطي”، خلال المداخلة التليفونية التي أجراها معه في برنامجه صح النوم المذاع عبر فضائية “إل تي سي”، عن إمكانية مسائلة الشركة السعودية لعدم إرسالها الشحنات البترولية لمصر قائلا، “أنا لم أطلع على العقد علشان أعرف بنوده”.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إلى أن الكمية التي تستوردها مصر من شركة أرامكو السعودية لا تمثل أكثر من 35% من حجم الاستيراد، موضحا أن وزارة البترول بصدد طرح مناقصات لشراء البترول من دول أخرى لتكون عوضا عن شركة أرامكو السعودية.

وكشف “عبد العزيز” النقاب عن الدولة التي ستكون بديلا للسعودية، لإمداد مصر بالمواد البترولية بعد توقف شركة أرامكو عن إرسال الشحنات، حيث قال بأن هناك اتفاق استراتيجي مع دولة العراق لمد مصر بالبترول، مؤكدا على أنه لم يتم توقيع العقود حتى الآن، وبذلك يكون المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول قد حسم الجدل، حول الشائعات المثارة حول لجوء مصر إلى إيران، لسد الفراغ الذي تركته أرامكو السعودية بعد توقفها عن إمداد مصر بالمواد البترولية.

https://www.youtube.com/watch?v=K1iGGPqVLQU