الداخلية تستعد لمظاهرات 11/11 وتنشر قواتها بكثافة في الشوارع والميادين العامة

الداخلية تستعد لمظاهرات 11/11 وتنشر قواتها بكثافة في الشوارع والميادين العامة
الداخلية تتأهب للمظاهرات المحتملة ليوم 1111

تعتزم العديد من الحركات السياسية والشبابية التظاهر يوم غد الجمعة الموافق 11/11، في دعوة وجهتها حركة اطلقت على نفسها “ثورة الغلابة”، وذلك إحتجاجاً على تردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية للبلاد، والإرتفاع الذي تشهده أسعار السلع والخدمات يوماً بعد يوم.

وقد حازت الدعوة لمظاهرات 11/11 على إهتمام العديد من المواطنين في مصر، وأصبح الجميع ينتظر ويترقب ما سيحدث في ذلك اليوم، فالبعض يرى أنه سيكون موجة غضب واسعة، خاصةً من هؤولاء البسطاء الذين يعانون من تدني مصادر الدخل وسط إرتفاع تكاليف المعيشة، بنما يرى البعض الآخر بأنه سيكون يوماً عادياً وسيمر مرور الكرام.

وزارة الداخلية المصرية من جانبها كثفت من إجرائاتها الأمنية وأعلنت حالة إستنفار أمني قصوى في مختلف أنحاء الجمهورية، وكثفت من الدوريات الامنية المتحركة والثابتة كما نشرت عدد من الاكمنة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والمحافظات، ونشرت أيضاً قوات خاصة على المنشئات الحكومية والحيوية.

وأكدت وزارة الداخلية أنها إتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الوطن والمواطنين ضد أي أعمال شغب او تخريب أو ضد أي خروج عن القانون، كما ألغت الوزارة الاجازات والراحات للضباط، وشددت على أنها ستقوم بتنفيذ القانون بكل صرامة وحزم ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين.