فوز مصر على غانا 2/0 في تصفيات روسيا 2018 وتصدرها للمجموعة.. “ملخص المباراة وترتيب الفرق”

فوز مصر على غانا 2/0 في تصفيات روسيا 2018 وتصدرها للمجموعة.. “ملخص المباراة وترتيب الفرق”
مباراة مصر وغانا

كوبر على طريقة سيموني “لا تسألني على الاستحواذ بل اسألني على نتيجة المباراة”، بهذه النظرية خطف كوبر بخطته الدفاعية الرائعة ثلاث نقاط ثمينة من المنتخب الغاني وسط هجوم واستحواذ طوال المباراة من جانب لاعبي النجوم السوداء ، هذا و قد قال كوبر: أن الفريق تعامل بصبر مع نظيره الغاني و خطف الثلاث نقاط.

و أضاف: “كنت أتمنيىأن نمرر الكرة بشكل جيد في الاستحواذ، وفي الشوط التاني اعتمدنا على الهجمة المرتدة، لقد تركنا منتخب غانا يمتلك الكرة طيلة المباراة وفي النهاية حققنا المراد وهو الفوز والحصول على الثلاث نقاط”، و أكمل قائلاً: “سعيد جداً بتوقيت الأهداف، الأمر كان مثالياً”.

أداء رجولي من المخضرم عصام الحضري والجوكر أحمد فتحي وـحمد حجازي دفاعياً والنني في وسط الملعب ومهارة بمراوغة رائعة من تريزيجيه تتسبب في ركلة جزاء للمنتخب المصري، قام بتسجيل الهدف الأول محمد صلاح ومشاركه المزعج رمضان صبحي، وصناعة الهدف الثاني الذي يسجله السعيد عبدالله السعيد ليدخل الفرحة على 90 مليون مصري.

بهذا الفوز تصدر المنتخب المصرى ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بعد في مباراتين يأتي بعده منتخب أوغندا برصيد 4 نقاط من تعادل مع غانا و فوز على منتخب الكونغو، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث بعد الخسارة من المنتخب المصري، وفي المركز الرابع و الأخير يأتي منتخب الكونغو بخسارتين بدون نقاط.

يعد هذا الفوز أمر مثالي للمنتخب المصري حيث رد اعتبار المنتخب بعد الخسارة الشهيرة بالستة في التصفيات السابقة لمونديال البرازيل، أيضاً لأنه بمثابة راحة البال كمتصدر للمجموعة، في حين أن أقرب مباريات المنتخب المصري  ستكون يوم الاثنين 28 شهر أغسطس العام القادم أمام منتخب أوغندا صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين .

و بعد نهاية المباراة مباشرة قام رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” بتهنئة لاعبي المنتخب والجهاز الفني بعد الفوز و أشاد السيسي بسلوك الجماهير في التشجيع الراقي.