شجرة عجيبة تنتج 40 صنف مختلف من الفاكهة في وقت واحد

شجرة عجيبة تنتج 40 صنف مختلف من الفاكهة في وقت واحد

قد يظن البعض عند أول وهلة لقراءة العنوان أننا نتحدث عن مجرد خيال علمي أو حلم من أحلام اليقظة في تلك الأيام ولكنه اليوم أصبح واقعاً يحدث بالفعل .

فإذا تحدثنا عن الإبداع في تلك الحالة الفريدة والتي تعتبر من عجائب عصرنا الحديث فيمكن وصفها بأنها حالة مميزة لبعض الناس حيث يستطيعون إخراج طاقة بشرية هائلة، للاستفادة بها لبناء المجتمع، وتطويره فمن هؤلاء:

أستاذ الفن في جامعة “سيرا كيوز” بأمريكا «سام فان أكين» الذي نجح في زراعة شجرة يمكنها إنتاج 40صنف من الفاكهة في وقت واحد ففي عام 2008 اكتشاف “فان” بستان في ولاية نيويورك به عدد من الأشجار التي يعود عمرها إلى 200 عام.

 الطريقة التي تم بها زراعة شجرة عجيبة تنتج40 صنف من الفاكهة

قام “فان” بشراء البستان ثم بدأت تتولد لديه الأفكار من خلال انطلاق بث تجريبي تكنولوجي  يسمي بتطعيم الرقاق، وهو عبارة عن:
أخذ شظية من شجرة في مهدها ووضع  الشظية في شجرة أخري وتركها حتى الشتاء، ومن  خلال تلك الشريحة يصبح بمقدور تلك الشجرة أن تنتج أنواع مختلفة من الفواكه في نفس الوقت مثل الخوخ والمشمش والكرز ، وبالرغم من هذا فإنها في أغلب فصول السنة تظهر تلك الشجرة مثل باقي الأشجار من حيث شكلها، ولكن تثمر، وتتجمل في فصل الربيع حيث الجو الرائع الذي يساعد علي تفتح الأزهار في ذلك الفصل، وتنشر ظلال من الوردي، والقرمزي، والأبيض من مجموعة فواكه رائعة، ومختلفة .

يقول السيد فان أكين أستاذ الفن أن معظم هذه الفواكه تتوافق بسهولة مع بعضها، وعادة ما يتم التطعيم في فصل الشتاء أو أوائل الربيع والشجرة العجيبة، أو السحرية، أو كما تسمي شجرة 40 فاكهة هي في الواقع ليست شجرة واحدة ،ولكن سلسلة من نباتات الفاكهة استطاعات أن تنضج مع بعضها .

الجدير بالذكر أن السيد فان زرع ست عشر من الأشجار المثمرة من هذا النوع في المتاحف، وخاصة في الأماكن التجمعية في ولايات المتحدة الأمريكية باعتبار أنها شجرة عجيبة يتوافد عليها الكثير من الناس لمشاهدة 40 صنف من الفاكهة علي شجرة واحدة .