آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 16 نوفمبر 2016

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 16 نوفمبر 2016

تحديث الساعة الثامنة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر لعام 2016 نطلعكم عليها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم باجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء، لقاء رئيس الجمهورية بنائب رئيس جمهورية كينيا، لقاء وزير الخارجية برئيس لبنان، مد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي للنقابات حتى 30 نوفمبر.

بحث زيادة رسوم إزالة إشغالات المباني لـ100 جنيه للمتر، انتهاء تنفيذ مرافق المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان بـ6 أكتوبر، عدم زيادة أسعار فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية، مباريات اليوم بالدوري المصري الممتاز.

عبور 172 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 16.75 مقابل الجنيه المصري، طقس اليوم مائل إلى الدفئ نهارا بارد ليلا على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

نترككم الآن مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2016

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء

اجتمع اليوم مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات والقضايا الأمنية والسياسية والاجتماعية والمشروعات الاقتصادية التي تختص بشئون البلاد.

لقاء رئيس الجمهورية بنائب رئيس جمهورية كينيا

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بنائب رئيس جمهورية كينيا؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وذلك في حضور وزير السياحة الدكتور يحيى راشد.

لقاء وزير الخارجية برئيس لبنان

التقى اليوم وزير الخارجية الدكتور سامح شكري برئيس لبنان العماد ميشيل في قصر عبدا؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، كما التقى أيضا اليوم وزير الخارجية خلال زيارته للبنان برئيس البرلمان.

مد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي للنقابات حتى 30 نوفمبر

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن مد الفترة الخاصة بحجز وحدات برنامج الإسكان الاجتماعي الخاص بأعضاء النقابات حتى الثلاثين من شهر نوفمبر الجاري.

بحث زيادة رسوم إزالة إشغالات المباني لـ100 جنيها للمتر 

صرح رئيس جهاز المتابعة الميدانية التابع لمحافظة الجيزة أيمن عتريس عن دراسة زيادة رسوم إزالة الإشغالات الخاصة بالمباني الجديدة إلى مائة جنيها للمتر الواحد بشوارع الأسفلت وخمسين جنيها بالشوارع الترابية.

انتهاء تنفيذ مرافق المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان بـ6 أكتوبر 

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن الانتهاء من تنفيذ أعمال مرافق المرحلة الثالثة من المشروع القومي للإسكان بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة وصلت إلى أربعين مليون جنيها.

عدم زيادة أسعار فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر على عدم زيادة أسعار فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية خلال الفترة الحالية، وذلك طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على أن يتم تفعيل الزيادة على فواتير الكهرباء خلال شهر يوليو لعام 2017.

مباريات اليوم بالدوري المصري الممتاز

يلتقي اليوم الأربعاء كل من أسوان مع الشرقية، مصر المقاصة مع الداخلية، النصر للتعدين مع بتروجت، وذلك ضمن مباريات الأسبوع التاسع من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2016 – 2017.

عبور 172 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 172 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 10.3 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 16.75 جنيها

سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في تعاملات السوق السوداء 16.75 مقابل الجنيه المصري، وسجل متوسط سعر الدولار اليوم بالبنوك 15.75 جنيها، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 611 جنيها.

طقس اليوم مائل إلى الدفئ نهارا بارد ليلا على السواحل الشمالية والقاهرة

يسود اليوم طقس مائل إلى الدفئ نهارا بارد ليلا على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 23 درجة والصغرى 18 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم.