موعد اجازة المولد النبوي الشريف في مصر 2016 وأسعار حلاوة المولد

موعد اجازة المولد النبوي الشريف في مصر 2016 وأسعار حلاوة المولد
حلوى المولد النبوي

أيام قليلة تفصل مصر والعالم الإسلامي عن ذكرى مقدسة وعطرة يعقها جميع المسلمون ألا وهي المولد النبوي الشريف والتي ستوافق يوم 12 ديسمبر القادم، حيث تمنح الحكومات في مصر وباقي الدول العربية والإسلامية مواطنيها إجازة في هذا اليوم إحتفالاً بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

المولد النبوي 2016

وتأخذ إحتفالات المولد النبوي في مصر كل عام مظهراً خاصاً، إذ يقبل المصريون على شراء “حلوى المولد”، والتي تنتشر بكثرة في الأسواق المصرية ولدى محلات الحلوى في هذا التوقيت، وتتكون من الحمص والفول السوداني وغيرها من أنواع الحلوى الأخرى المتعارف عليها في المولد النبوي.

وقد شهدت مصر أزمة كبيرة في السكر هذا العام أدت إلى إرتفاع أسعاره بشكل كبير سواءاً كان ذلك في التموين أو في المحال التجارية والعامة، فضلاً عن ندرته وعدم تواجده في كثير من المناطق.

مصادر تشير إلى أن إرتفاع سعر السكر سيكون له أثر سيئ على سعر حلوى المولد في مصر هذا العام، حيث سترتفع أسعار حلويات المولد في مصر 50% العام الحالي جراء إرتفاع أسعار مكوناتها والتي على رأسها السكر، علاوةً على إرتفاع أسعار الوقود، الأمر الذي سيجعل سعر علبة حلاوة المولد ذات الحجم المتوسط هو 100 جنيه على أقل تقدير.