علاجات منزلية لآلام الركبة

علاجات منزلية لآلام الركبة
آلام الركبة

في مرحلة ما من حياة الإنسان يكون للآلام في الركبة تاثير كبير، ويحدث ذلك نتيجة لبعض الأنشطة ربما يكون معظمها بطريقة خاطئة ، وهنا لدينا قائمة العلاجات المنزلية لآلام الركبة.

الانخراط فجأة في الألعاب الرياضية وغيرها من الأنشطة يمكن أن يسبب الألم في الركبة بسبب شد عضلي، في بعض الأحيان، يمكن أن تصل الآلام في الركبة إلى مستوى لا يطاق، و يمكن أن تحد من أداء الأنشطة اليومية.

قد يكون الألم في الركبة المستمر أيضا مؤشرا على إصابة في أربطة الركبة، هذه هي الإصابات الشائعة التي تحدث عند الناشطين في مجال الرياضة، الأربطة التي تربط عظم الفخذ إلى أسفل عظم الساق قد تُصاب بالتواء، وهذا قد يؤدي إلى آلام شديدة في الركبة.

يمكن علاج الألم الخفيف والمعتدل بنجاح في المنزل، وهذه الأساليب القوية والطبيعية كفيلة بدرء آلام الركبة، وسوف تساعدك على أن تعيش حياة خالية من الألم.

  1. زيت الزيتون:زيت الزيتون

يُوضع زيت الزيتون على المناطق المؤلمة والتدليك لمدة 5 دقائق، اتركه لمدة حوالي ساعة وثم اغسله، كرر ذلك مرة واحدة كل يوم، كما أنه يساعد في علاج ألم الركبتين والمتورمة.

  1. زيت الخردل:زيت الخردل

تسخين بعض زيت الخردل، مع إضافة بضع قطع من الثوم، قم بتسخين هذين المكونين لمدة 15 دقيقة وضعه على الركبة، اتركه لمدة ساعة وثم امسحه بمنشفة مغموسة في الماء الساخن، وهذا يساعد في تسكين الألم والالتهاب.

  1. شاي الزنجبيل:شاي الزنجبيل

إعداد كوب من الشاي باستخدام المفروم من قطع الزنجبيل وعصير الليمون والعسل، ويُشرب هذا كل يوم، الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في علاج التورم والألم.

  1. بذور الحلبة:بذور الحلبة

تُشوى بعض بذور الحلبة وثم تُسحق، وإعداد عجينة منها عن طريق إضافة بعض الماء إليها، ضع المعجون على الركبة التي تؤلمك واغسله بعد 30 دقيقة، كرر هذا كل يوم لتخفيف الألم.

  1. عصير العنب:عصير العنب

أضف نصف ملعقة من البكتين إلى كوب من عصير العنب واشرب هذا مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع، عصير العنب يعالج بفعالية آلام الركبة.

  1. زيت الكافور:زيت الكافور

خلط 5 قطرات من زيت الكافور إلى 2 قطرات من زيت الزيتون و 5 قطرات من زيت النعناع، ضع الخليط على الركبة المؤلمة وتترك لمدة ساعة.

  1. الليمون:الليمون

الليمون يساعد بشكل فعال في علاج آلام الركبة، الذي سببه التهاب المفاصل. تُوضع شريحة ليمون بقطعة قماش،  تغطس قطعة القماش في نصف كوب من زيت السمسم، وثم وضعه على الركبة المصابة، اتركه لمدة عشر دقائق.

  1. زيت جوز الهند:زيت جوز الهند

إغلي نصف كوب من زيت جوز الهند لمدة ثلاث دقائق وضعه على الركبة المصابة باستخدام أصابعك، اتركه لمدة بضع ساعات.

  1. خل التفاح:خل التفاح

إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء ويشرب مرة واحدة في اليوم. الخصائص القلوية في خل التفاح سوف تساعد على تهدئة الآلام في الركبتين.

  1. مسحوق الفلفل مع زيت الزيتون:الفلفل مع زيت الزيتون

إضافة ملعقتين من الفلفل الحار إلى واحد ونصف كوب من زيت الزيتون، لتحضير عجينة منه ويوضع على المنطقة المصابة، والقيام بذلك مرتين في اليوم، يحتوي الفلفل على مكون يسمى كشافات النشطة التي تساعد في تسكين الألم ومعالجة التورم في الركبة.