تفاصيل وفيديو حلقة هنا العاصمة المستشار عدلى منصور مع لميس الحديدى

تفاصيل وفيديو حلقة هنا العاصمة المستشار عدلى منصور مع لميس الحديدى

يلتقى اليوم السيد رئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور مع لميس الحديدى على قناة cbc  مناقشا الأحوال الحالية فى مصر , وتوقعاته عن المرحلة القادمة و وكذلك ما تم فى الفترة السابقة منذ تولى سيادته الحكم عقب ثورة 30 يونيو , والإطاحة بنظام الإخوان .

عدلى منصور

ومن أبرز ما جاء بلقائه نعرض لحضراتكم , مقتطفات من الحلقة بالإضافة إلى الفيديو الكامل للحلقة.

فبسئواله عن نيته للترشح لمنصب رئيس الجمهورية , اجاب المستشار منصور بأنه بعدما جلس على كرسى الرئاسة فلا يفكر مطلقا لهذا الأمر , مضيفا بأنه يعد الأيام حتى يسلم السلطة , وعلى حد قوله من يتصور أن كرسى الرئاسة به أبهه فهو واهم , مضيفا أن هذا المنصب كله قيود .

كما أضاف أن مصر الآن غير مصر التى تسلمها , فالوضع الآن أكثر إستقرارا , وأن المرحلة الإنتقاليه كادت أن تمر بسلام , مضيفا أننا قد تجاوزنا مرحلة كبيرة بإقرار الدستور الجديد.

وعن سؤاله عن من يحكم مصر فعليا هذه الآيام , قال أن هذا أمر غريب وأن المشير السيسى لا يعمل إلا فى مجاله بوزارة الدفاع والإنتاج الحربى , وأن الرئيس عدلى منصور بخلفيته الدستورية لا يعلم شيئا عن مجال وزارة الدفاع , فكلا منا لا يتدخل فى أمر الآخر .

وأضاف أن مصر كلها الآن تواجه الإرهاب وأنه لو اضطر لمواجهه الإرهاب بإجراءات استثنائية سيفعل , مضيفا أن معركتنا الحالية هى مكافحة الإرهاب جميعا .

وأضاف منصور أن معركة الإنتخابات ستبدأ بعد فترة وجيزة , وفى تعليقه على حادث مسطرد قال أنه عمل خسيس استهدف جنود وهم يصلون الفجر , مؤكدا أنه أكد على ضرورة التعزيزات الأمنية لمنع تكرار تلك الأعمال الخسيسة.

وفى تصريحاته حول الشروط الواجب توافرها فى الرئيس الجديد اكد أن قانون الانتخابات الجديد , اضاف شرطا بضرورة الكشف عن القوى العقلية والصحية للمرشح الجديد و وايضا يتمتعه بقدر كبير من الثقافة والتعليم , مؤكدا أن المرحلة الحالية لن تتحمل هواه.

فيديو اللقاء

 

http://www.youtube.com/watch?v=1cD6PO1W_4w