تعرف على فوائد الجوز المنقوع بالماء .. سجعلك تتناوله كل يوم

تعرف على فوائد الجوز المنقوع بالماء .. سجعلك تتناوله كل يوم

الجوز أو ما يسمى عين الجمل في مصر، هي مجرد واحدة من الفواكه المجففة التي هي جيدة للدماغ ولتعزيز الذاكرة، ولكن الجوز لا تقتصر فائدته فقط لصحة الدماغ، إذا استهلك بالطريقة الصحيحة،  ثم وُجِد أن لديها الكثير من الفوائد الصحية، التي لا تعد ولا تحصى، ومن الأفضل أن يأكل الجوز منقوعا.

كل ما يحتاج المرء فعله هو أن يأخذ حفنة من الجوز، ويُنقع في وعاء من الماء، وتركهم من المساء وحتى الصباح،  ومن ثم إزالة القشور، وهذا يساعد في التخلص من المواد الكيميائية الضارة في القشور التي تسبب ضررا لصحة الشخص، فائدة إضافية من الجوز المنقوع هو أنه يسهل الهضم.

الجوز غنية بالكربوهيدرات والبروتين والدهون الجيدة، والألياف والكثير من المواد المغذية الأخرى مثل الفيتامينات والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والصوديوم على سبيل المثال لا الحصر، وهذا بالتأكيد يجعل الجوز الأفضل بين جميع الفواكه المجففة.

الفوائد الصحية للجوز:

  1. منع أمراض القلب:

الجوز، عندما يستهلك في شكل منقوع، يساعد على خفض مستوى الكولسترول السيئ والحفاظ على مستوى الكولسترول الجيد في الجسم، وهذا بدوره يساعد في الوقاية من مشاكل في القلب.

  1. التحكم في مرض السكري:

العديد من الدراسات التي أجريت أظهرت أن تناول الجوز المنقوع على أساس يومي قد يساعد في السيطرة على مرض السكري، وخاصة النوع 2، إلى حد كبير.

  1. يحارب السرطان:

المعروف عن خصائصه المضادة للأكسدة، وقد تم العثور على المركبات الموجودة في الجوز للسيطرة على نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

  1. مكافحة الإجهاد والاكتئاب:

إنه غني بالأحماض الدهنية اوميغا 3، والجوز هو واحد من أفضل المصادر التي تساعد على محاربة الإجهاد والاكتئاب، الاستهلاك المنتظم من الجوز يساعد على تحسين المزاج أيضا.

  1. يحسن الأيض في الجسم “عملية الاستقلاب”:

الجوز يعتبر مصدر غني من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والزنك، لذلك فهو يساعد في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم.

  1. تخفيف الوزن:

الجوز يتكون من الدهون الجيدة التي تحتاجها أجسامنا، فإنه يجعل المرء يشعر بالشبع لفترة أطول من الزمن، وهذا يساعد على خسارة الوزن الزائد.

  1. تعزيز أفضل للنوم:

الميلاتونين في الجوز يساعد في نوم افضل، مجرد بضع قطع من الجوز المنقوع في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم.

  1. يجعل العظام والأسنان قوية:

ألفا حمض اللينولينيك والتي هي واحدة من العناصر الأكثر أهمية في الجوز يساعد على جعل العظام والأسنان قوية.

  1. صحة الدماغ:

توجد نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الجوز، وهي جيدة لصحة الدماغ وتساعد في تحسين قوة الذاكرة.