قائمة أثرى أثرياء العرب لسنة 2016

قائمة أثرى أثرياء العرب لسنة 2016
قائمة اثرياء العرب لسنة 2016

كشفت مجلة “فوربيس” الأمريكية عن قائمة أثرى أثرياء العرب، من خلال تقرير أعدته عن حجم الثروة في العالم العربي، وكذا مالكيها، وتأثيرهم في “البزنس” من خلال امتلكاهم لمؤسسات مالية واقتصادية عملاقة.
وقد حل في المرتبة الأولى ضمن قائمة الشخصيات الأكثر ثراء في العالم العربي، خلال عام 2016 الوليد بن طلال (المملكة العربية السعودية) بثروة قدرت بـــ 17,3 مليار دولار، وجاء في المركز الثاني “محمد العمودي” المعروف عند المغاربة كونه صاحب مصفاة سمير، وذلك بثروة تقدر 8,3 مليار دولار.
وقد حل في المرتبة الثالثة رجل الأعمال الإماراتي، “ماجد الفطيم”، حيث بلغت ثروته 5 مليارات دولار، وفي المرتبة الرابعة “عبد الله بن أحمد الغرير” الشهير في عالم الأبناك بثروة قدرت بـــ 3,9 مليار دولار، متبوعا بالمصري ناصف ساويرس بثروة 3,7 مليار دولار في المركز الخامس .
وتحصل على الترتيب السادس “سلطان بن محمد بن سعود” (العربية السعودية) بـ 3,4 مليار دولار، وسهيل سالم بهوان (عمان) بـ3,4 مليار دولار حل بالمرتبة السابعة، و”حسين سجواني” (الإمارات العربية المتحدة) قدرت بــ 3,2 مليار دولار، وفي المرتبة التاسعة ما قبل الأخيرة حل “عبد الله الفطيم” (الإمارات العربية المتحدة) بـ 3,1 مليار دولار، وفي الأخير حل “يسعد ربراب” (الجزائر) بـ 3,11 مليار دولار.