رسميا.. وزير التموين يعلن أهم خبر ينتظره أكثر من 72 مليون مواطن مصري

رسميا.. وزير التموين يعلن أهم خبر ينتظره أكثر من 72 مليون مواطن مصري
اللواء محمد على مصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي أن وزارة التموين سوف تتحمل فرق الزيادة في تكلفة إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم والتي نتجت عن زيادة اسعار الغاز والسولار في الأول من شهر نوفمبر الماضي.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم تشكيل لجنة من قبل الوزارة تكون مهمتها مراجعة تكلفة إنتاج رغيف الخبز من فترة إلى أخرى لتعويض أصحاب المخابز وبما يضمن إستمرارهم في إنتاج الخبز البلدي المدعم بخمسة قروش فقط.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية  أن الأيام المقبلة سوف تشهد انفراجه كبرى في أزمة السكر نتيجة لقيام وزارة التموين بطرح ما يقرب من 350 ألف طن من السكر خلال 45 يوم، وأن الوزارة ستقوم وبصفة يومية بطرح السكر للمواطنين لتلبية كافة الاحتياجات وخاصة لأصحاب البطاقات التموينية التي يستفيد منها حوالي 72 مليون مواطن حيث يباع السكر على البطاقة التموينية بسعر 7 جنيهات للكيلو.

وأكد على أن أزمة السكر سوف تنتهي نهائياً في مصر بحلول شهر يناير المقبل لسببين وهما دخول الانتاج الجديد من قصب السكر المحلي بالاضافة إلى السير في إجراء مناقصة عالمية لاستيراد السكر من الخارج نتيجة لزيادة الانتاج العالمي منه وانخفاض أسعاره.