الارصاد الجوية: فصل الشتاء لم يبدأ بعد وطقس شديد البرودة يصل لحد الصقيع ودرجة الحرارة تسجل (1) ببعض الأماكن

الارصاد الجوية: فصل الشتاء لم يبدأ بعد وطقس شديد البرودة يصل لحد الصقيع ودرجة الحرارة تسجل (1) ببعض الأماكن
طقس بارد وصقيع

قال رئيس هيئة الارصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال أن فصل الشتاء في مصر لم يأتي بعد، وأن موعد حلول فصل الشتاء مناخياً في مصر يوم 21 ديسمبر الجاري.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال إلى أننا ما زالنا حتى الآن في فصل الخريف وهو يتميز بعدد من الظواهر الجوية أهمها حدوث تقلبات جوية حادة في الأحوال الجوية.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهاراً شديد البرود ليلاً على كافة الانحاء.

من جهة أخري أعلن خبراء هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الآيام المقبلة حيث أنه من المتوقع أن يكون طقس مائل للبرود في القاهرة والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وحتى شمال الصعيد، مائل للدفء في الجنوب نهاراً ، شديد البرود ليلاً على كافة الانحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما أنه من المتوقع هطول الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وأن تكون الرياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة :-

القاهرة  العظمي 19 والصغري 12 ، الاسكندرية العظمي 18 والصغري 12 ، مطروح العظمي 19 والصغرى 9 ، بورسعيد العظمي 18 والصغرى 11 ، دمياط العظمي 17 والصغري 12 ، بلطيم العظمي 18 والصغري 12 ، الاسماعيلية العظمي 19 والصغري 7 ، السويس العظمي 19 والصغرى 11، العريش العظمي 18 والصغرى 10، نخل العظمي 15 والصغرى 1، سانت كاترين العظمي 13 والصغري 1، أسيوط العظمي 20 والصغري 4، سوهاج العظمي 20 والصغري5.