رسميا.. وزارة الزراعة تؤكد على عدم رفع أسعار الأسمدة بالجمعيات الزراعية

رسميا.. وزارة الزراعة تؤكد على عدم رفع أسعار الأسمدة بالجمعيات الزراعية
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

بعد الأخبار التي تناقلتها المواقع الاخبارية حول قيام الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بإتخاذ قراراً برفع أسعار الأسمدة وأن بداية تطبيق هذا القرار سيكون بداية من يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2016، إلا أن وزارة الزراعة أعلنت اليوم أن اسعار الأسمدة كما هي بالجمعيات الزراعية وبدون أي تغيير.

واشارت وزارة الزراعة بأنه يتم بيع الأسمدة داخل الجمعيات الزراعية بسعر 100 جنيه لشيكارة اليوريا و 95 جنيه لشيكارة النترات و 85 جنيه لشيكارة نترات الفيرمكس.

وأضافت وزارة الزراعة بأنه سوف يتم توزيع الأسمدة بالمعاينة على الطبيعة ووفق المقررات السمادية للمحاصيل الشتوية.

وأكدت وزارة الزراعة في بيان صادر منها اليوم على أهمية التنبيه على كافة الجمعيات المركزية والمشتركة والمحلية بعدم إضافة أية أعباء مالية على سعر الشيكارة وأن يتم الاعلان داخل الجمعيات الزراعية وفق اسعار البيع المقدرة من قبل الجمعيات الزراعية.

كما نبهت أيضاً في البيان الصادر منها اليوم على ضرورة أن تقوم الجمعيات الزراعية بالإعلان عن أسعار الأسمدة داخل مقار الجمعيات الزراعية.

كما أكدت وزارة الزراعة فى بيانها على أن مديريات الزراعة سوف تقوم بالمرور على كافة مقار الجمعيات الزراعية للتأكد من إتباع ما جاء بالبيان الصادر منها اليوم بخصوص عدم رفع أسعار الأسمدة بالجمعيات الزراعية.