إستخدامات الفازلين الذي لا نعرفها

إستخدامات الفازلين الذي لا نعرفها
تعرف علي 10 طرق لإستخدام الفازلين

الفازلين من المنتجات العناية الأكثر شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم ، وهو منذ 100 عام يمثل الحل الأمثل للعديد من الأشياء ، وكان يستخدم الفازلين سابقاً لمزيل المكياج ، وترطيب الجلد ، ولعلاج التشققات ، وغيرها من الإستخدامات الجمالية.
ولكن بغض النظر عن إستخدام الفازلين للجمال  فهو له العديد من الإستخدامات الأخري التي ربما لا يعرفها البعض ويعالج مشاكل كثيرة.

هنا سنتعرف علي 10 إستخدامات للفازلين :

1- يمنع تسرب أو سيل المانيكير عند تجميل الأظافر

أحياناً عند القيام بطلاء الأظافر يحدث أن يسيل نقاط من الطلاء مما يجعل تلطيخ الجلد – العلاج هو دهان الفازلين حول الأصابع ويترك حتي يجف ثم يتم طلاء الأظافر بعدها.
2- يطيل بقاء البرفان علي جسمك

أحياناً نظل ساعات طويلة في العمل ونجد بعد فترة رائحة العطور زالت – الحل هو دهان قليل من الفازلين عند الرسغين ، والعنق ، وخلف الأذنين ، وتحت الإبط… هذا يساعد علي إطالة عمر البرفان.
ولكن يجب الإنتظار قليلا بعد دهان الفازلين ثم وضع العطور.

3- يحمي الجلد من صبغ الشعر

عندما يتم صبغ الشعر غالبا يتسرب بعض كريم الصبغة علي الجبهة والرقبة – الحل هو الدهان بالفازلين قبل تطبيق الصبغة.

4- يزيل بقع المكياج

لأي بقعة من المكياج علي الملابس ، سوف يزيل الفازلين أي آثار ويترك لمده 10 دقائق ثم بمنديل ورق ينظف ، ثم بعد ذلك يتم غسلها كالمعتاد ، أيضاً كما ذكرت سابقاً الفازلين مزيل للمكياج بشكل فعال.

5- يعيد بريق ولمعان الجلود

لتلميع الحذاء أو جاكت جلد أو محفظة جلدية أو شنطة وغيرها من الجلود ، الفازلين علاج سحري لهذا ، فهو يلمعها بشكل مذهل كأنها جديد.

6- يبعد النمل بعيداً عن طعام الحيوانات الأليفة

لكل محبي تربية الحيوانات الأليفة عندما يتم وضع وعاء للطعام يأتي النمل من كل جانب – الحل وضع قليل من الفازلين حول الوعاء ( ولكن من الأفضل أن يتم وضع الفازلين عند مكان الوعاء نفسه لعدم تعرض الحيوانات لأي ضرر أو حساسية)

7- تليين صرير الأبواب

إستخدامات الفازلين الذي لا نعرفها 1

أحياناً نجد أصوات الأبواب مزعجة وحادة عند فتحها وغلقها – الحل هو دهان مفاصل البواب لمنع هذا الصوت المزعج.

8- يزيل العلكة من علي الأسطح

إذا قطعة علكة وقعت علي الأثاث أو اي أسطح – دهان الفازلين يعالج هذه المشكلة.

9- لحماية المقابض أثناء دهان الأبواب

لحماية مقابض الأبواب عندما يتم طلاء الأبواب ، يتم دهان الفازلين حول المقبض فهذا يمنع الطلاء من الإلتصاق ولا يشوه شكل الباب.

10- يمنع دموع الشامبو للأطفال

إستخدامات الفازلين الذي لا نعرفها 2

عند غسل شعر طفلك بالشامبو ليس من الضروري شراء شامبو خاص لعدم الدموع ، بل الفازلين يعمل كدرع واقي ضد الشامبو ويقع في عينيه.

وأخيراً – يجب شراء الفازلين الأصلي والمنتج الجيد لأن لا أفضل شراء الفازلين الذي يحتوي علي زيوت معدنية بنسبة عالية ، الفازلين الجيد يحتوي علي شموع طبيعية أكثر من الزيوت المعدنية.