وزارة التربية والتعليم تصدر قراراً هاماً بخصوص الطلاب بكافة المدارس على مستوى الجمهورية

وزارة التربية والتعليم تصدر قراراً هاماً بخصوص الطلاب بكافة المدارس على مستوى الجمهورية
الهلالى الشربيني

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أنها قد اصدرت تعليمات شفوية لكافة المديريات التعليمية بضرورة أن تتخذ المديريات التعليمية الإجراءات اللازمة والتي نص عليها القانون فيما يتعلق بغياب الطلاب بصفة عامة وطلاب الثانوية العامة بصفة خاصة عن الدراسة بالمدارس.

وأشارت وزارة التربية والتعليم بأنه لا تهاون هذا العام مع الطلاب الذين يتجاوزون نسبة الغياب المقررة قانوناً وهي 15 يوماً متصلة و30 يوماً منفصلة وخاصة طلاب الدبلومات الفنية وطلاب الثانوية العامة.

وأضافت الوزارة بأنها قد طالبت المديريات التعليمية بضرورة فصل الطلاب الذين قد تجاوز نسبة غيابهم النسبة التي قررها القانون واتخاذ كافة الإجراءات ضدهم حيث أن الوزارة تتوقع إحالة الالاف من الطلاب لنظام المنازل نتيجة لتغيبهم عن الدراسة.

وفي ذات السياق قال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي أن الوزارة قامت بإرسال خطابات للمديريات التعليمية وقبل بدء العام الدراسي بضرورة تطبيق القانون على أي طالب تصل نسبة غيابه 75% من الدروس العملية.

وأكد الدكتور أحمد الجيوشي بأنه بالفعل تم منع عدد كبير من الطلاب العام الماضي من دخول الامتحانات بسبب تجاوزهم نسبة الغياب المقررة بالقانون بالنسبة للدروس العملية.