رسميا.. التموين تقرر زيادة سعر الزيت التمويني على البطاقة التموينية للأسرة.. ننشر التفاصيل

رسميا.. التموين تقرر زيادة سعر الزيت التمويني على البطاقة التموينية للأسرة.. ننشر التفاصيل
زيادة سعر الزيت على البطاقة التموينية للاسرة

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي اليوم عن زيادة المبلغ المخصص لدعم السلع التموينية والخبز المدعم بالموازنة العامة للدولة بمقدار 5 مليار جنيه وذلك من خلال زيادة الدعم من 44 مليار جنيه إلى 49 مليار جنيه.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن مبلغ الخمسة مليارات جنيه الزيادة فى الدعم جاءت نتيجة لزيادة الدعم المخصص للفرد من 18 إلى 21 جنيه على البطاقة التموينية للأسرة بالاضافة إلى تحمل الوزارة فارق أسعار السلع بعد القرارات الأخيرة الخاصة بالآصلاح الاقتصادي خاصة وأن مصر تستورد مايقرب من 70 إلى 97% من احتياجاتها من الخارج.

وفي ذات السياق أعلنت مصادر داخل وزارة التموين وفقاً لما هو منشور بجريدة أخبار اليوم منذ قليل بأن وزارة التموين قد قررت زيادة سعر الزيت التمويني من 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات وذلك بسبب الارتفاع الكبير في الاسعار العالمية للزيوت.

وأشار المصدر بأن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل قد وافق على تلك الزيادة في سعر الزيت التمويني حيث أنه على الرغم من رفع الزيت على البطاقة التموينية  ل 10 جنيهات إلا أن هذه الأسعار الجديدة تقل عن الأسواق بمقدار 4 جنيهات في الكيلو.