شعبة البقالة تعلن رفع أسعار الزيت التمويني والأرز على البطاقة التموينية .. والتموين توضح ذلك

شعبة البقالة تعلن رفع أسعار الزيت التمويني والأرز على البطاقة التموينية .. والتموين توضح ذلك
السلع التموينية

قال يحي كاسب رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة التجارية أنه وفقاً لما أعلنت عنه الشركة المصرية لتجارة الجملة فقد تقرر تغيير سعر الزيت التمويني على البطاقة التموينية لتصبح زجاجة الزيت ب 10 جنيهات بدلاً من 8.25 جنيه بسبب إرتفاع الزيوت على مستوى العالم.

وأشار رئيس شعبة البقالة بأنه تم إيضاَ رفع أسعار الأرز على البطاقة التموينية ليصبح كيلو الأرز على البطاقة التموينية بسعر 7.50 جنيه على بطاقة التموين.

وفي ذات السياق نفي رئيسي شركتي الأهرام للمجمعات الاستهلاكية الأستاذ إيهاب الليثي والمصرية لتجارة الجملة محمد عاطف والتابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين ما تردد عن زيادة سعر الزيت التمويني على البطاقة التموينية وأن سعر الزيت على البطاقة التموينية هو 8.25 جنيه وأنه لا زيادة في الأسعار وأن سعر السكر التمويني ب 7 جنيهات وكذلك الأرز ب 4.50 جنيه على البطاقة التموينية.

وأشار رئيسي الشركتين بأنه سوف يتم تعويض النقص من الأرز خلال الأيام القليلة المقبلة حيث أن هناك شحنة من الأرز ستصل من الهند وتصل حمولتها نحو 35 ألف طن قد وصلت فعلاً الموانىء المصرية  وأنه جارىالافراج عنها تمهيداً لطرحها بالأسواق.