ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بعد زيادة سعر الدولار

ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بعد زيادة سعر الدولار
ارتفاع الاسعار

بعد الزيادة الأخيرة فى سعر الدولار، تأثرت العديد من السلع الأساسية للمواطنين، التى لا غنى عنها، تأتى على رأسها اللحوم والدواجن وفى مقال لجريدة اليوم السابع نقلا عن مصدر بوزارة التموين، أن ثمن كيلو اللحم البرازيلى فى الاسواق يصل إلى 120 جنية فان الحكومة تتحمل أكثر من 30 جنية فرق بين الجمعيات الاستهلاكية والأسواق وتطبيق هذه الاسعار بدا من يوم الاثنين .
وايضاً زاد سعر الدواجن من سعر 20 جنيه الى 25 جنيه، وكذلك ايضاً ارتفاع سعر اللحمة البرازيلي إلى سعر 48 بدل من 42 جنية، وان المجمعات الاستهلاكية تبيع بأسعار اقل من سعر الاسواق .
وعلى صعيد أعلنت وزارة التموين فى بيان لها منذ قليل، عدم زيادة سعر كيلو السكر على بطاقة التموين، مشيراً الى هذا انه سعر كيلو السكر سيبقى بـ 7 جنيهات

واكدت ايضاً وزارة التموين ان المستفيدين من البطاقات التموينية عددهم فى مصر 70 مليون ويستفدون بالدعم على الاسعار ايضاً شراء كيلو السكر من التموين بـ 7 جنيه أما فى الاسواق يمكن ان يصل الى 10 جنيهات واكتر فى بعض محافظات مصر .

واضافت ايضاً وزارة التموين أن سعر الزيت لم يزيد سيقى بسعر 8.25 قرش لزجاجة الزيت، رغم أن تكلفة فى الاسواق تصل لـ 14 جنية، فأن الوزارة تتحمل 5 جينة تقريباً بين المباع فى التموين وفى الجمعيات الاستهلاكية في الاسواق .

وان الحكومة تتحمل كل هذه الفروق فى الأسعار بين الجمعيات الاستهلاكي والاسعار لانها حريص على حماية محدودى الدخل، وتقوم بخفض الأسعار لسد حاجة المواطن المصرى .