تزامنا مع التقارب الإثيوبي الخليجي.. ممدوح حمزة يطالب بالإعلان عن العلاقة الفعلية بين مصر وإيران وفتح هذا الملف الهام

تزامنا مع التقارب الإثيوبي الخليجي.. ممدوح حمزة يطالب بالإعلان عن العلاقة الفعلية بين مصر وإيران وفتح هذا الملف الهام

كشف الناشط السياسي والمهندس الاستشاري “ممدوح حمزة”، عن طبيعة العلاقة الفعلية بين حكومتي مصر وإيران، واصفا تلك العلاقة بين البلدين بأنها “سمن على عسل” على حد قوله.

كما أكد “حمزة”، من خلال تغريدة قام بنشرها على تويتر، على أنه حان الوقت للإعلان عن العلاقة الفعلية بين حكومتي مصر وإيران، واصفا تلك العلاقة بأنها سمن على عسل، مشيرا إلى أنه حان الوقت أيضا لفتح الملف الخاص بالسياحة الإيرانية على البحر الأحمر والأقصر وأسوان فورا، “حان الآن الإعلان عن العلاقة الفعلية بين حكومتي مصر وإيران، إنها سمن على عسل، وفتح السياحة الإيرانية للبحر الأحمر والأقصر وأسوان فورا”.

تزامنا مع التقارب الإثيوبي الخليجي.. ممدوح حمزة يطالب بالإعلان عن العلاقة الفعلية بين مصر وإيران وفتح هذا الملف الهام 7وجاءت تغريدة الناشط السياسي “ممدوح حمزة”، عن طبيعة العلاقات الإيرانية المصرية، وأنه حان الوقت للإعلان عنها، تزامنا مع التقارب الذي شهدته الساحة الدولية في الأيام الأخيرة، بين دول خليجية ودولة إثيوبيا، حيث قام مستشار العاهل السعودي “أحمد الخطيب” بزيارة لمشروع سد النهضة الإثيوبي، بالإضافة إلى زيارة وزير الخارجية القطري لإثيوبيا في نفس الأسبوع تقريبا، الأمر الذي أزعج الإدارة المصرية، نظرا لحساسية الوضع بين مصر وإثيوبيا، بسبب بناء سد النهضة، والذي سوف يؤثر على حصة مصر من مياه نهر النيل.