جنايات القاهرة تؤيد قرار منع مبارك وعائلته من التصرف في أموالهم

جنايات القاهرة تؤيد قرار منع مبارك وعائلته من التصرف في أموالهم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها اليوم على التظلم المقدم من أحد عائلة سوزان ثابت زوجة المخلوع مبارك وهو رجل الأعمال  “على ثابت فرغلي” الشقيق الأصغر لزوجة مبارك  وأحد أفراد عائلتها.

وجاء في حيثيات حكمها بتأييد قرار بمنع الرئيس الأسبق حسنى مبارك وأسرته (زوجته وأولاده وأحفاده.. وزوجتا أولاده) من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية والشركات المملوكة لهم والسندات والأسهم والذي أصدره جهاز الكسب غير المشروع فى عام 2011 بعد التحفظ على الرئيس المخلوع وأولاده عقب ثورة يناير، ورفض التظلم المقدم من ” على ثابت فرغلي”  لإمكانية التصرف في أمواله لاعتباره أحد أفراد عائلة مبارك .

كما ذكرت المحكمة أيضاً فى حيثيات حكمها أن قرار منع التصرف فى أموال مبارك وعائلته من أولاده وأحفاده قد شابه الصواب، حيث أن القرار قد وقع في محله طبقاً للقانون، وأن التحقيقات ما زالت مستمرة ولم تنتهي بعد أي أن القرار مازال جارياً ولم يبت فيه ولم يصبح قرار نهائي حتى تاريخه، فلذلك فإن التظلم على القرار مرفوضاً من الناحية الموضوعية لكون التظلم لم يرفع بالطريق الذي رسمه القانون وهو أن يصبح القرار باتاً ونهائياً حتى يتم الطعن عليه.

والجدير بالذكر بأن فرغلي قد تقدم بالتظلم بسبب ضمه لعائلة مبارك واتهامه بجمع ثروات والتربح بطرق غير شرعية من جهاز الكسب غير المشروع؛ طالباً في ختامه رفع قرار التصرف عن أمواله أنه ليس مشتركاً مع أحد أفراد عائلة مبارك في أية مشاريع أو أموال، حتي حسمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، والتي أصدرت حكمها برفض التظلم المقدم منه واستمرار التحفظ على أموالهم.