بيان تحذيري من الحكومة المصرية بشأن التقلبات الجوية خلال اليومين القادمين وتوصيات هامة للمواطنين

بيان تحذيري من الحكومة المصرية بشأن التقلبات الجوية خلال اليومين القادمين وتوصيات هامة للمواطنين

أصدرت غرفة العمليات المركزية، بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بيان تحذيري للمواطنين، يطالبهم بتوخي الحذر من تقلبات الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة.

كما أكد البيان على أن التنبؤات والتحذيرات الصادرة، من قِبل كل من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ووزارة الموارد المائية والري، تُشير إلى أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة يوم غدا الجمعة، بينما تُشير التوقعات إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، على معظم أنحاء الجمهورية، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، ومتوسطة الشدة على الوجه البحري والقاهرة وحتى محافظات شمال الصعيد بالنسبة لطقس يوم السبت القادم.

كما نصحت المسافرين بعدم السفر، إلا في حالات الضرورة القصوى، على أن يتم توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق، خاصة الطرق السريعة بين المحافظات، والتأكد من سلامة السيارات قبل السير في الطرق، وخاصة سلامة الإطارات ومساحات الزجاج والفرامل.

وأشار بيان غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إلى ضرورة توفير الوسائل التبادلية في حالة انقطاع التيار الكهربائي في المؤسسات الحيوية، وخاصة في المستشفيات، وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المخابز في المحافظات المعرضة لسوء الأحوال الجوية خلال الفترة القادمة.