فوائد ماء الزهر لصحتك وجمالك

فوائد ماء الزهر لصحتك وجمالك
تعرف علي فوائد ماء الزهر لصحتك وجمالك

ماء الزهر وهو معروف بإسم Orange Blossom Water يعد من أهم الإستخدامات في لبنان، المغرب، وإيران وبعض بلدان أخري، فهو يستخدم علي نطاق واسع سواء في التجميل أو للحلويات أو بإضافته علي الماء. وهو مثل ماء الورد ولكن ماء الزهر من زهور البرتقال والحمضيات ، وكلاهما يمتاز بالرائحة الجميلة.

ماء الزهر له فوائد كثيرة منها :

1- مفيد للبشرة

ماء الزهر تأثيره رائع علي الجلد والبشرة ، فهو لطيف علي جميع أنواع البشرة وبالأخص البشرة الدهنية، بل يستخدم كعنصر أساسي في بعض منتجات العناية بالأطفال الرضع. ولكن لابد من شراء ماء الزهر النقي ونوع جيد.

2- مهدئ للأعصاب

من أحد الفوائد الهامة لماء الزهر أن له تأثير مهدئ علي الأعصاب، فإذا تم إضافة فنجان من ماء الزهر لحمامك الخاص فهو يساعد علي تخفيف التوتر وحتي كعلاج من الصداع ويساعد علي النوم.

3- يجعل البشرة والجلد متوهجة وناعمة

فائدة أخري لماء الزهر أن يمنح البشرة توهج ونعومة ويساعد علي ترطيبها، وإضافة فنجان ماء زهر وعمل حمام بخار للوجه، ستلاحظ الفرق.

فوائد ماء الزهر لصحتك وجمالك 1

4- يعالج آلام المعدة وعسر الهضم

في جميع البلدان المذكورة يستخدم ماء زهر البرتقال في عده طرق منها، كعلاج طبيعي لآلام المعدة، وعسر الهضم والغازات ، وهو آمن تماماً حتي مع الأطفال.

5- يعالج آثار الشمس وإلتهاب البشرة

كما ذكرت سابقاً ماء الزهر مهدئ فهو يعالج الجلد من أي إلتهابات ويقلل الأحمرار الناتج عن أشعة الشمس، وتطبيقه علي البشرة يعالج مشاكل كثيرة بها.

6- بلسم للشعر

ماء الزهر لا يقل أهمية عن ماء الورد للعناية بالشعر، فهو يساعد علي لمعان الشعر ويمنحه Volume أو كثافة، وتدليك شعرك في المرحلة الأخيرة من حمامك بماء الزهر + ملعقة عسل ويترك 15 دقيقة ثم يشطف.

7- معطر للجو

ماء الزهر رائحتة جميلة وجذابة ، فلا تحتاج لشراء معطر جو، فقط في زجاجة رذاذ وبالتساوي ماء + ماء زهر، سيمنح منزلك رائحة منعشة وطبيعية.

وأخيراً – ماء الزهر إذا تم إضافته بشكل يومي في الماء وتناوله سوف يمنح بشرتك النعومة وله تأثير جيد علي مزاجك، ولكن فقط ملعقة صغيرة في كوب ماء فهو مركز.