ضبط 2,5 طن من أكياس الأرز الوهمي في نيجيريا

ضبط 2,5 طن من أكياس الأرز الوهمي في نيجيريا
ضبط أطنان من الأرز البلاستيك في نيجيريا

لاجوس – نيجيريا نقلا عن CNN ، السلطان النيجيرية ضبطت 2،5 طن من الأرز البلاستيك ، وأصدرت وزارة الصحة بياناً يوم الجمعة علي إلتزام المواطنين الهدوء بعد أن عثرت النتائج الأولية علي الأرز البلاستيك والذي مكون من مواد كيميائية سامة. ومن المعروف أن بعد غليان هذا الأرز  يصبح لزج ويحتاج ماء كثير  أثناء طهيه.
ووصف Mamudu Haruna  أن مستوردي الأرز الذي يطلق عليه “الأرز الوهمي” أن هذا تخريب للأقتصاد والسعي لعقد صفقات خلال موسم عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وهذا الأرز أقل سعراً من الأرز العادي ، وله رائحة غير جيدة بعد الطهي ، وهناك مجموعة من أكياس الأرز تم توزيعها بالفعل في الأسواق في نيجيريا.
ويعتبر الأرز من أهم المواد الغذائية في نيجيريا وهي الوجية المفضلة لديهم ، ويقدر إستهلاكم للأرز 6 مليون طن  سنوياً ،  ويبلغ الإنفاق  أكثر من مليار دولار سنوياً لأستيراد الأرز.
وتبلغ الطاقة الأنتاجية أقل بكثير من أحتياج المواطن النيجيري ، ومن أجل تلبية الطلب المتزايد تم زيادة اللجوء لأستيراد الأرز الوهمي لسد الفجوة بين الطلب المحلي والعرض. وتم ضبط شحنة أخري من الأرز الوهمي في كوريا

وذكر دكتور في جامعة في نيجيريا أن العواقب الطبية لإستهلاك المواطنين لهذا المنتج ضارة جداً ويعتبر سموم ومرتبط بأمراض عديدة.