تعرف علي المادة التي يمتحنها طلاب الثانوية العامة لغات باللغة العربية

تعرف علي المادة التي يمتحنها طلاب الثانوية العامة لغات باللغة العربية
الهلالي الشربيني

بعد أزمة تعريب امتحانات اللغات لطلاب الثانوية العامة، أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة وافقت علي أن يؤدي الطلاب امتحان الجيلوجيا فقط باللغة العربية، وفي المدارس التي تدرس المادة باللغة العربية لقلة المدرسين أو لعدم وجود كتب جيلوجيا باللغة العربية.

وقال حجازي، في تصريحات خاصة، أن باقي المواد العلمية وهي الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات بمختلف فروعها درسها وامتحنها الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي باللغة الانجليزية، فتساءل كيف يطلب الطلاب الآن أن يؤدون الامتحان فيها باللغة العربية في الصف الثالث الثانوي.

ورفض حجازي الأقاويل بأن الوزارة تريد افتعال أزمات، وأكد أن السبب في تفعيل القرار الصادر في 2014 الآن، هو شكاوي أرسلها عدد من أولياء أمور لمجلس النواب، للتضرر من أن يؤدي ابنائهم الامتحانات باللغة العربية وهم في مدارس لغات.

وللتسهيل علي أولياء الأمور، قال أن الوزارة سمحت لمن يريد بالتحويل إلي مدارس عربي، ولكن الطلاب يريدون قرارات مفصلة عليهم.

وفي المقابل قرر عدد من طلاب الثانوية العامة التظاهر غدا أمام الوزارة للمطالبة بالغاء القرار، وباقالة الوزير الهلالي الشربيني، متهمينه بافتعال الأزمات، وأن مثل هذا القرار لا يصح أن يصدر في منتصف العام الدراسي، بعد أن ذاكروا وأخذوا الدروس باللغة العربية، فكيف يطالبهم الوزير الآن بدراسة كل ما سبق باللغة الانجليزية.