باحث أمريكي: لا أحد يعرف حقيقه تصريح السيسي حول اقتصاد الجيش

باحث أمريكي: لا أحد يعرف حقيقه تصريح السيسي حول اقتصاد الجيش
الرئيس السيسي

قال الباحث الأمريكي زميل معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى إريك تراجر، أنه لا يوجد أحد يعرف حقيقة ما كشفه الرئيس السيسي بشأن النسبة الإجمالية لاقتصاد القوات المسلحة المصرية، موضحًا أن هناك تضارب في بعض الأرقام التي ذكرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبعض المحللين الاقتصاديين في هذا الشأن.

وأضاف تراجر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد، إن السيسي كشف عن نسبة الاقتصاد لدى القوات المسلحة من إجمالي الاقتصاد المصري والتي تترواح بين 1.5% إلى 2%، موضحًا أن بعض المحللين الاقتصاديين يقدرونها بنحو 15% إلى 40%، وأنه لا أحد يعلم الحقيقة الكاملة.

مدونة تراجر عبر حسابه الشخصي “تويتر”:

 الباحث الأمريكي إريك تراجر
تدوينة الباحث الأمريكي إريك تراجر

وقال الباحث الأمريكي تراجر، عارضًا لتقرير أعدته وكالة أنباء رويترز تحت عنوان “السيسي يقول إن الجيش يستأثر بنسبة تتراوح بين 1.5 إلى 2% من الاقتصاد”، يوضح نفي الرئيس السيسي خلال تصريحاته أمس السبت، صحة تقارير تفيد تحكم المؤسسة العسكرية في نصف الاقتصاد المصري.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوضح خلال افتتاحه توسعات شركة النصر للكيماويات البسيطة، بأبو رواش، أمس السبت الموافق 24-12-2016، أن القيمة الإجمالية للاقتصاد المصري تتراوح ما بين 3 إلى 4 ترليون جنيه، قائلًا:

“بيقولوا إن الجيش معاه بين  20 إلى 50% من الاقتصاد، يا ريت يكون اقتصاد القوات المسلحة نص اقتصاد الدولة.. والله العظيم أتمنى.. احنا معندناش حاجة نخبيها”.