رئاسة الوزراء : تكشف تفاصيل زيادة سعر الخبز المدعم وإلغاء نقاط الخبز من التموين .. والوزارة تكشف عن الأسعار الجديدة للسلع التموينية خلال شهر يناير

رئاسة الوزراء : تكشف تفاصيل زيادة سعر الخبز المدعم وإلغاء نقاط الخبز من التموين .. والوزارة تكشف عن الأسعار الجديدة للسلع التموينية خلال شهر يناير
رغيف الخبز المدعم

علق مركز معلومات مجلس الوزراء في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، علي الأنباء التي تم  نشرها في عدد من المواقع الإخبارية وعلي صفحات التواصل الاجتماعي، والذي يفيد بقرار تم إصداره من جانب وزارة التموين يفيد بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم خلال الفترة المقبلة وتوقف صرف سلع نقاط الخبز علي التموين، وخاصة عقب زيادة سعر الدقيق مما إدي إلي زيادة تكلفة إنتاج رغيف الخبز إلي 55 قرش، أنه تم التواصل مع وزارة التموين من أجل التوقف علي حقيقة هذه الأنباء.

ومن جانبها، أكدت وزارة التموين أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم خلال الفترة المقبلة، كما أكدت الوزارة أنه لن يتم صدور أي قرار يتعلق بوقف صرف سلع نقاط الخبز في البطاقات التموينية، مشيرة إلي أنه لن يتم صدور قرار حول هذين الأمرين حتي الآن، وأن ما تم نشره من أخبار ليست مجرد سوي شائعات لا أساس لها من الصحة، كما أن الوزارة لم تصدر أي بيانات حول هذا الأمر، لافته إلي أن مثل هذا القرار من الممكن أن يؤدي حدوث خلل في منظومة صرف الخبز، وخاصة أن الخبز يعد من أهم أساسيات التي يحتاج لها الشعب المصري.

اقرا أيضا :

وأضافت وزارة التموين أن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش، مشيرة إلي أن الدولة هي التي  سوف تتحمل الزيادة في تكاليف الإنتاج نظرا لزيادة أسعار المحروقات، وأشارت الوزارة إلي أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الحكومة والوزارة علي تقديم كافة أشكال الدعم والتعاون للموطن المصري البسيط لمواجهه الغلاء وارتفاع الأسعار، وأكدت الوزارة أنه لن يتم إلغاء منظومة الخبز ولا سلع النقاط أو خفض قيمتها حتي في ظل ارتفاع الأسعار، كما ناشدت الوزارة بتحري الدقة في نشر الأخبار.

وأعلن اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف ما يعادل 25% من إجمالي سلع فارق نقاط الخبز، خلال أول يوم فقط في شهر يناير الحالي، مشيرا إلي أنه تم توزيع سلع فارق نقاط الخبز بقيمة 120 مليون جنيه من خلال 4 ملايين عملية بجميع منافذ التموين علي مستوي الجمهورية.

الأسعار الجديدة  للسلع التموينية في الشهر الحالي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الزيادة الجديدة من المقرر أن شوف تشمل العديد من السلع التموينية، حيث سيتم طرح زجاجة الزيت وزن 800 جرام، بقيمة عشرة جنيه ، بدلاً من 8.25 جنيه خلال الشهر الماضي، كما سيتم زيادة سعر كيلو العدس ليسجل سعره عشرين جنيه خلال شهر يناير في جميع المحافظات، كما أن سعر كيلو الفول يسجل قيمة 14 جنية علي البطاقات التموينية، كما سيتم بيع كيس المكرونة وزن 350 جراما بسعر 2.25 جنيه.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن سعر كيلو السكر التمويني سوف يسجل نفس قيمة الشهر الماضي وهي سبعة جنيهات لكيلو السكر التمويني، كما سوف يكون سعر كيلو الأرز علي البطاقات التموينية قيمة 7.5 جنية، أوضحت الوزارة أنه تم ضخ كميات كبيرة من جميع السلع الغذائية إلي جميع منافذ التموين علي مستوي محافظات الجمهورية من أجل تلبية احتياجات المواطنين.