طالبة هولندية صنعت مجواهرتها من أسنان الإنسان !

طالبة هولندية صنعت مجواهرتها من أسنان الإنسان !
طالبة هولندية أبتكرت مجموعة من مجواهرتها من أسنان الإنسان

من Independent – قالت Lucie Majerus “لاتتردد في تزيين نفسك مع نفسك” ولوسي طالبة دراسات عليا في التصميم في الأكاديمية الهولندية.

لوسي إبتكرت مجموعة من مجواهرتها من “عاج الأنسان” كبديل من عاج الأفيال. وقالت لماذا نحن نصنع المجوهرات من أسنان الفيلة الثمينة ، ونحن لا نقدر أسنانا الأخري أيضاً؟

عندما فقدت أحد أسناني خطرت لي هذه الفكرة، وقالت ” أريد أن يتطور وجهة نظرنا علي المواد ذات قيمة الثمينة وإعادة النظر، عاج الأنسان هو قيمة خاصة بنا لأنفسنا”.

وقدمت ولوسي مجموعة التي تضم الأقراط، إزرار أكمام القميص، دبابيس، وخواتم، وكانت هذه التصميمات في معرض تخرجها من الإكاديمية الهولندية، وكان رد الفعل مختلطاً ، فهناك بعض من الناس لم يحبذ هذه الفكرة بإستخدام أسنان الإنسان لتصميم المجوهرات.

وقال لوسي ” أعتقد أن بعض الناس تشمئز من هذا ولكن الأسنان هي أكثر ليونة من الحجارة كما أنها صغيرة جدا، وتحتاج صبر وأهتمام بالتفاصيل، وأنا أستخدم كل أسنان البالغين ، الأضراس الكبيرة لعمل اشكال اللؤلؤ والقواطع أطول فهي أفضل ، ثم يتم تنظيف الأسنان في التبييض ، وإذا كن لديه ثقب أعمل علي إصلاحه مع حشو ابيض تماماً مثل طبيب الأسنان.”

وقد أعرب بعض الناس عن ترحيبهم بإن يتم الحصول علي أسنان أقاربهم الموتي من خلال تحويل أسنانهم للمجوهرات، ولكن لوسي قالت ” أنا شخصياً لن أرحب بفكرة أن أستخرج أسنان أجدادي بعد وفاتهم وأحولها لعمل المجوهرات، ولكن إذا وجدت جدتي أثناء حياتها فقدت أسنانها ، أستطيع أن أصنع خاتم منه”.

Source : Independent