خطوات الحصول على شهادة ميلاد إلكترونيًا وأنت في منزلك

خطوات الحصول على شهادة ميلاد إلكترونيًا وأنت في منزلك
شهادة ميلاد

من منطلق حرص موقع “مصر فايف” على تقديم كافة العروض والخدمات؛ يقدم لكم الموقع آلية استخراج شهادات الميلاد بسهولة ويسر، وذلك وسط التطور التكنولوجي الهائل في العديد من المجالات والقطاعات وليتمتع المواطن المصري بالعديد من المزايا لتسهيل كافة الإجراءات والحصول على الخدمات بسهولة ويسر.

وتوفيرًا للجهد والوقت تقدم مصلحة الأحوال المدنية خدماتها عبر موقعها الإلكتروني لاستخراج البطاقة أو شهادة الميلاد، أوثيقة الزواج، أو حتى شهادة الوفاة، ويمكنكم الحصول على شهادة الميلاد من خلال القيام بأربع خطوات من بعد الدخول على الموقع الرسمي من هنا .

شرح خطوات الحصول على شهادة الميلاد:

 

الخطوة الأولى:

طرق استخراج شهادة الميلاد من المنزل
الخطوة الأولى

يوجد أعلى يمين الصفحة بعد الضغط على خدمات المواطنين شريط خدمات به الخدمات التي يمكن أن تحصل عليها من خلال ذلك الموقع الإلكتروني، و من سلة الطلبات تقوم بسحب وثيقة الميلاد و الضغط على التالي.

الخطوة الثانية:

خطوات الحصول على شهادة ميلاد إلكترونيًا وأنت في منزلك 1
الخطوة الثانية:

بعد الضغط على التالي يقوم المتقدم أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى بملئ البيانات في خانات شهادة الميلاد.

الجدير بالذكر ان المتقدم يستطيع أن يدخل حتى خمس وثائق.

الخطوة الثالثة:

خطوات الحصول على شهادة ميلاد إلكترونيًا وأنت في منزلك 2
الخطوة الثالثة:

بعد ملئ الخانات الأولية و الضغط على التالي يتم  الإنتقال إلى الخطوة الثالثة و هي التي يتوجب فيها ملئ الخانات التي تخص المتقدم مع الإطمئنان بالحفاظ على سرية البيانات.

و هناك خانة تتطلب ادخال الرقم الشخصي و هو الذي يتم الحصول عليه في المرحلة الثانية قبل الضغط على التالي، وتعد تلك الخانة إختيارية يمكن ملأها لإستكمال البيانات أتوماتيكيًا.

الخطوة الرابعة:

خطوات الحصول على شهادة ميلاد إلكترونيًا وأنت في منزلك 3
الخطوة الرابعة:

وهذه هي المرحلة الأخيرة التي يقوم فيها المتقدم بإختيار نظام الدفع الذي يريد إتباعه، و هناك نظامين للدفع إما عند الإستلام أو الدفع عن طريق الإنترنت و هو ما يعرف بالدفع الإلكتروني.

وبعد أن تقوم بكتابة الكود كما هو أمامك بالصورة اضغط على إرسال الطلب.