فيديو لوكالة ناسا الفضائية.. العثور علي ملعقه طعام فوق كوكب المريخ

فيديو لوكالة ناسا الفضائية.. العثور علي ملعقه طعام فوق كوكب المريخ
العثور علي ملعقه علي كوكب المريخ

كشف فيديو لوكالة ناسا الفضائية عن وجود ملعقه طعام فوق كوكب المريخ، الأمر الذي جعل هناك جدال واسع بين الأوساط العلمية المختلفة في مجال الفضاء، حيث جعلت هذه الملعقة فرصه كبيرة لإثبات العديد من الشخصيات المقتنعه بوجود حياة علي أسطح الكواكب الآخري ومن بينهم المريخ .

كما أنها ليست الملعقة الأولي في الاكتشاف، بل قد تم العثور علي ملعقه أخري منذ فترة أثناء قيام أحدي المركبات الفضائية ” ناسا روفر ” التي تعمل بالتحكم من بعد في إلتقاط الصور لإستكمال مهام البحث لوجود أثار لحياة أخري علي الكوكب.

جدير بالذكر فقد تم تصوير العديد من الأماكن فوق سطح المريخ خلال السنوات الأخيرة حيث صورت المركبات أشياء تشبه الأسماك الحجرية، ظهور ضوء، امراة، هرم، بعض الخواتم، القفازات حيث تم التدقيق بها ليجدها العلماء بعد ذلك مجرد صخور أخذت شكل تلك الأشياء.

علي النقيض فهناك مجموعة من العلماء التي لا تري وجود أي فرضية لحياة علي سطح المريخ، حبث يفسرون تلك الظاهرة علي أنها تكوينات صخرية مثال العديد من الأشياء التي وجدت من سابق، كما فسر بعض العلماء وجود ملعقة علي سطح المريخ بأنها عبارة عن خداع بصري والدليل علي ذلك رؤية البعض صورة وجه علي سطح القمر.

ويُعد كوكب المريخ من أهم الكواكب التي وضعتها وكالة ناسا الفضائية تحت دراسه موسعه حيث يقع المريخ بالترتيب الرابع في البعد عن الشمس بداخل النظام الشمسي، كما يصنف علي أنه كوكب صخري حيث يعد الشبيه الأول لكوكب الأرض.

يعتقد العلماء بوجود ماء علي سطح المريخ قبل 3.8 مليار سنة، مما يجعل فرضية وجود حياة عليه متداولة نظرياً على الأقل، كما يوجد به جبال أعلى من مثيلاتها الأرضية ووديان ممتدة، كما يوجد أكبر بركان في المجموعة الشمسية يطلق عليه اسم أوليمبس مونز تيمنا بجبل الأولمب.