خلال ساعات.. وزارة البترول تبدأ تفعيل تجربة كارت الوقود استعداداً لتعميمه

خلال ساعات.. وزارة البترول تبدأ تفعيل تجربة كارت الوقود استعداداً لتعميمه
كارت البنزين الذكي

أعلن مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية لبوابة الاهرام الالكترونية أنه سوف يتم خلال الساعات المقبلة تجربة تفعيل كارت الوقود الذكي وذلك للبدء في تعميمه على مستوى المحافظات.

واشار المصدر إلى أن ما تقوم به وزارة البترول ما هو إلا مجرد تجربة فقط وذلك من أجل البدء في تطبيق المنظومة بشكل كامل على المواطنين بعد قياس مدى نجاح التجربة من عدمة.

وأضاف المصدر إلى أن الهدف من التجربة فقط معرفة مدى استعداد الماكينات الموجودة بمحطات الوقود على مستوى الجمهورية لبيان مدى جاهزيتها للعمل عند استقبال المواطنين الذين يتوافدون على محطات الوقود للتزود بالبنزين أو السولار.. إلخ.

وأكد المصدر بوزارة البترول بأن التجربة ليس لها أي تأثير فعلي على كميات الوقود التي يتم ضخها لمحطات البنزين ولا على أسعار البنزين بمختلف محطات تموين البنزين على مستوى الجمهورية وإنما الهدف فقط هو قياسي مدى استعداد محطات البنزين للعمل بتلك المنظومة عندما يتم العمل بها فعلياً بعد صدور قرار من مجلس الوزراء بهذا الأمر.

من الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء السابق برئاسة المهندس إبراهيم محلب قد أصدر قراراً بإستخدام كرت البنزين الذكي في عام 2015 إلا أنه تم الرجوع عن هذا القرار بعد استكمال منظومة الكارت الذكي لعملها.