تعرف علي موعد بداية تطبيق منظومة “كروت البنزين والسولار”

تعرف علي موعد بداية تطبيق منظومة “كروت البنزين والسولار”
زيادة اسعار البنزين في مصر

أعلن اليوم رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية الأستاذ “حسام عرفات” عن تطبيق نظام كروت البنزين والسولار إعتباراً من صباح اليوم السبت الموافق 31 من شهر ديسمبر لعام 2016، فقد تم هذا القرار بناءاً علي خطة تنفذها الدولة لضبط عمليات الإحتكار للمواد البترولية والحد من إنتشار السوق السوداء والإنتظام فى عمليات الإستهلاك البترولي، ومنع عمليات التهريب وإستخدامها في مجالات الصناعة.

ومن المقرر بدء تطبيق هذه المنظومة عن طريق توزيع كروت البنزين كأداة تجريبة، ثم تطبيقها بشكل كامل وصريح، ولمن لا يمتلك هذا الكارت سوف يتم الصرف له عن طريق إستخدام كارت المحطة لحين إصدار كروت السيارة الخاصه به.

وقد أكد وزير البترول في وقت سابق بأنه سيتم تطبيق هذا النظام بكل حسم وقوة، وقد قامت كل من وزارة البترول ووزارة التموين يوم الخميس الماضي بتدوين كميات البنزين المتواجدة في كل محطة من محطات البنزين بالدولة، وتبليغها بموعد تطبيق منظومة كروت البنزين والسولار.

وأخيراً قد صرّح مصدر مسؤول أن عدد كروت البنزين التي تم صرفها لعدد من محطات البنزين قد بلغت نحو 6.5 مليون كارت، من بينهم 147 ألف كارت مخصص للتكاتك في مختلف نواحي المحافظات.