فوائد اللبان المر Frankincense للبشرة ؟

فوائد اللبان المر Frankincense للبشرة ؟
تعرف على فوائد اللبان للبشرة ولتخلص من التجاعيد

يعتبر اللبان المر من أقدم التطبيقات لأكثر من 5000 سنة. ولقد نشأ في إفريقيا، والهند، والشرق الأوسط ، وأيضاً في عمان. واللبان أصبح في نهاية المطاف من الهدايا الثمينة التي كانت تقدم.
وتم إستخدام اللبان في عدد لا يحصي من الطرق، وفي الوقت الحاضر هو عنصر شعبي من منتجات العناية بالبشرة بشكل موضعي.

وفي هذا المقال سوف نتعرف دور اللبان للعناية بالبشرة.

أولاً ماهو اللبان؟ هو شجرة عطرية ذات صلابة وتحتوي علي العديد من المركبات الفريدة من نوعها ، بل أن له فوائد صحية ملحوظة بما في ذلك تعزيز جهاز المناعي.
وكان من ضمن إستخدامات اللبان في مجال البخور بسبب رائحته اللطيفة. ولقد سجل أول إستخدام البخور فى الأسرة الخامسة – مصر (2345 -2494 قبل الميلاد) ، وقد إستخدم اللبان أيضاً في الإحتفالات الدينية في الأمبراطورية الرومانية واليونان القديمة. ثم بعد ذلك إنتشر إستخدامه في دول مثل الصين وكوريا وفيتنام والفلبين ، وأصبح اللبان ذو شعبية واسعة في أوروبا.

فوائد اللبان المر Frankincense للبشرة ؟ 1

ومع تطور إستخدام اللبان وأصبح كعنصر أساسي في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، ومزيل للعرق وفي معجون الأسنان.

لماذا اللبان هام ومفيد للبشرة ؟

الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ويتعرض بإستمرار لتلوث ولعوامل خارجية ، واللبان يحقق هذا فهو يحمي الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد
وللأسف تحتوي معظم منتجات العناية بالبشرة على مكونات كيميائية ضارة ، وهنا 8 مكونات يجب أن نتجنبهم أو على الأقل الحد من إستخدامها:

1- Parabens – مواد حافظة وتستخدم في العديد من مستحضرات التجميل
2- Triethanolamine – يستخدم في مبيدات الأعشاب
3- Butylene Glycol – مرتبط بأسباب الحساسية ويستخدم كمرطب
4- Diethanolamine – يمكن أن يؤدي لتهيج الجلد ويوجد عادة في الصابون والشامبو والمنظفات وغيرها من مستحضرات التجميل
5- DMDM Hydantoin – مادة قاسية وتستخدم كمادة حافظة
6- Ethanolamine – تم إدراجها بإعتبارها مادة خطيرة بواسطة المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض CDC
7- Lauryl Sulfate Sodium – يستخدم على نطاق واسع في المنظفات الصناعية ومعروف بآثاره الجانبية
8- Sodium Laureth Sulfate – ثبت أنه يضر بالجلد

وهناك طريقة سهلة لإستخدام اللبان المر بدلاً من شراء الزيت نفسه فهو مرتفع الثمن نسبياً ، نقع مقدار من اللبان المر في ماء ساخن ويترك طوال الليل ، ثم يصفي ويستخدم على البشرة كدهان أو كماسك أو بإضافة بعض الزيوت وتطبيقه  على البشرة في المساء.

وأخيراً – كثير من الناس أصبحت تدرك ماهو الطعام الصحي وبدأت في تغيير بعض العادات السيئة ، ومع ذلك لا نفكر في هذا المنهج عندما نختار منتجات العناية بالبشرة ، فهى ليس محصنة ضد أي منتجات ضارة وهى أكثر جزء لظهور التجاعيد وفي وقت مبكر بسبب بعض مستحضرات التجميل.

ودائماً كل فتاة أو إمرأة تقرأ مكونات المنتج ، وكلما زاد عدد المكونات الكيميائية بطبيعة الحال يضر بالبشرة. ولهذا اللبان المر وسيلة بسيطة للعناية ببشرتك .