ليلة رأس سنة دامية على تركيا.. “بابا نويل” يقتل 40 شخصاً بينهم سياح في هجوم مسلح على ملهى ليلى بإسطنبول

ليلة رأس سنة دامية على تركيا.. “بابا نويل” يقتل 40 شخصاً بينهم سياح في هجوم مسلح على ملهى ليلى بإسطنبول
هجوم على ملهى ليلي في إسطنبول

قتل 40 شخصاً وأصيب 70 آخرون بينهم سياح أجانب في هجوم مسلح على أحد الملاهي الليلية الشهيرة بمدينة إسطنبول التركية، وذلك أثناء الإحتفال بقدوم العام الميلادي الجديد 2017.

ووفقاً لروايات شهود العيان فإن مسلحاً قد تنكر في زي بابا نويل حتى يبعد الشبهات عنه قد بدأ بالإشتباك مع قوات الأمن المكلفة بتأمين المكان ونجح في قتل شرطي منهم، ثم قام بإقتحام الملهى الليلي الذي كان يحتوي على مئات المحتفلين بليلة رأس السنة وقام بإطلاق النار عليهم بشكل عشوائي.

وقد إنتقلت قوات الأمن التركية إلى موقع الحادث وطوقت المكان، وأصدرت كذلك تعليمات بإغلاق جميع النوادي والملاهي الليلية بمدينة إسطنبول تحسباً لتكرار حوادث مشابهة، فيما قال وزير الداخلية التركي أن منفذ الحادث نجح في الهرب لكن قوات الشرطة تقوم بالبحث عنه حالياً.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى إتصالات متتابعة مع رئيس وزرائه علي يلدرم ومحافظ إسطنبول، من أجل الوقوف على آخر ملابسات الحادث، فيما وصف واصف شاهين محافظ إسطنبول، الهجوم على الملهى الليلي بالعمل الإرهابي الجبان.

وفي أول رد فعل دولي على الهجوم المسلح الذي وقع في ملهى ليلي بمدينة إسطنبول طالب الرئيس الأمريكي المجتمع الدولي بضرورة تقديم المساعدات الملائمة للسلطات التركية في أعقاب هجوم إسطنبول.