التموين تخاطب الشركات المصدرة للبطاقات التموينية الذكية البدء فى حذف الفئات الاتية

التموين تخاطب الشركات المصدرة للبطاقات التموينية الذكية البدء فى حذف الفئات الاتية
وزير التموين اللواء محمد على مصيلحي1

أعلن مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه قد تمت مخاطبة الشركات المصدرة للبطاقات التموينية الذكية للمواطنين البدء في تنقية البطاقات التموينية من الحالات الاربعة الآتية:- المتوفين ، المسافرين للخارج لمدة تزيد عن 4 أشهر ، الاسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية خلال الشهر الجاري.

وأشار المصدر إلى أن المرحلة الأولي من عملية تنقية البطاقات التموينية يتم تنفيذها حالياً خلال شهر يناير الجاري وحتى شهر فبراير المقبل.

وأكد المصدر على ان المرحلة الثانية من تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين سوف تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الأولي لتنقية البطاقات التموينية والتي سوف تنتهي في شهر فبراير المقبل حيث ستكون لجنة العدالة التي شكلها مجلس الوزراء من عدة وزارات على رأسها التموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية والتخطيط من وضع المعايير التي سيتم على ضوئها تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم.

من الجديربالذكر بأنه وفقاً لما أعلنه وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي فإنه من المتوقع حذف ما يقارب من أربعة مليون مواطن من على البطاقات التموينية الذكية في المرحلة الأولي للتنقية والتي ستبدأ مع بداية شهر يناير الجاري وتنتهي بنهاية الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل.