التفاصيل الكاملة لتصنيع أول هاتف ذكي في مصر يدعم تكنولوجيا الجيل الرابع بسعر مفاجىء وبمميزات عالمية ويناسب فئات الدخل لجميع المواطنين

التفاصيل الكاملة لتصنيع أول هاتف ذكي في مصر يدعم تكنولوجيا الجيل الرابع بسعر مفاجىء وبمميزات عالمية ويناسب فئات الدخل لجميع المواطنين

تعتبر مصر أحد أكبر الدول المستهلكة للهاتف الذكي في العالم، ولأن مصر بها العديد من الامكانيات الغير مستغلة وحتى تستطيع مصر المنافسة في أحد أهم المجالات العالمية وهو صناعة الهاتف الذكي، قال وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي بأنه سوف يتم إنتاج أول هاتف مصري (صنع في مصر) في النصف الثاني من العام الجاري.

وأشار وزير الاتصالات بأنه سوف يتم تصنيع هذا الهاتف الذكي بالتعاون بين إحدي الشركات الصينية  وجانب مصري وسيحمل المنتج علامة تجارية تعمل منذ ثلاث سنوات في عدة أسواق مثل دول الخليج العربي وشرق أفريقيا.

وأضاف المهندس ياسر القاضي بأنه سوف يتم تصنيع هذا الموبايل في إحدي المدن التكنولوجية التي أفتتحها رئيس الجمهورية منذ أقل من عام وهى مدينة برج العرب حيث سيتم تصنيع هذا الهاتف الذكي بمدينة برج العرب وبالشراكة مع الشركة الصينية.

سعر الهاتف الذكي المصري ومميزاته :-

قال وزير الاتصالات بأنه سوف يكون متاح لجميع فئات الداخل في مصر حيث سيبدأ سعره من 200 جنيه وحتى 2000 جنيه وسيحتوى على كل مميزات الهواتف المحمولة المصنعة من قبل المصانع العالمية.

وعن أبرز التطبيقات التي سيتم تحميلها على هذا الهاتف :-

واتس أب ، ماسنجر، فيس بوك ، WIFI MASTER KEY ، تروكولر ، إنستجرام ، ساوند كلاود وعدد من التطبيقات الأخرى التي يقوم جمهور المستخدمين في مصر بتحميلها على هواتفهم.

وعن منصة التشغيل؟

قال وزير الاتصالات بأنه سوف يعمل بنظام تشغيل أندرويد غير أنه لم يتم تحديد الاصدار الذي سيعمل به.